• أفضل زيت للوجه

    تاريخ النشر: الأحد، 15 أغسطس 2021 آخر تحديث: الثلاثاء، 17 أغسطس 2021
    هذا الروتين يناسب البشرة الجافة البشرة المختلطة البشرة الدهنية

    يعتبر وضع الزيوت على الوجه من الأمور الأساسية التي يجب اتباعها في روتين العناية بالبشرة، وذلك لأن الزيت يغذي البشرة مما يحافظ على صحتها ونضارتها، ويؤخر ظهور التجاعيد، ويعالج البشرة من الحبوب والبثور وآثار حب الشباب والرؤوس السوداء، وهناك أنواع من الزيوت تستخدم في تبييض البشرة ومنحها المظهر المشرق، وسنتعرف في هذا المقال على أفضل زيت للوجه.

    فوائد الزيوت للوجه

    تقدم الزيوت الطبيعية على اختلاف أنواعها العديد من الفوائد لبشرة الوجه والجسم، وسنتعرف فيما يأتي على أهم فوائد الزيوت للوجه:

    • التقليل من التجاعيد التي تسببها الجذور الحرة والتعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية، والتخفيف من البقع الشمسية، وذلك لأن معظم الزيوت غنية بمضادات الأكسدة التي تحد من الشيخوخة مثل زيت الأرغان وزيت زهرة الربيع، وزيت بذور العنب الذي يعد من الزيوت الخفيفة غير الدهنية.
    • علاج البشرة الجافة والمتقشرة ومنح الجلد الترطيب العميق الذي لا توفره الكريمات العادية.
    • حبس الماء في الجلد لأنه الزيوت تتغلغل بعمق في البشرة.
    • تقوية حاجز الجلد وحماية البشرة من السموم والملوثات.
    • تستخدم بعض الزيوت كبرايمر للوجه.
    • تقليص حجم المسام الواسعة وتنظيفها من الدهون والأوساخ.
    • تهدئة البشرة المتهيجة وعلاجها من الطفح الجلدي والتقليل من الاحمرار.
    • علاج البشرة من البثور وحب الشباب والتقليل من إنتاج الزيت. [1]

    أفضل زيت للوجه على الإطلاق

    لا يتم اعتماد زيت محدد للوجه إذ تقدم أنواع مختلفة من الزيوت للبشرة، وفيما يأتي سنذكر أفضل زيت للوجه على الإطلاق:

    زيت جوز الهند أفضل زيت للوجه على الإطلاق

    يعتبر زيت جوز الهند من الزيوت التي تتمتع برائحة جميلة وله عدة استخدامات ومنها العناية بالبشرة، ولهذا الزيت خصائص علاجية وعند تطبيقه على الجلد يشكل حاجزًا يحافظ على رطوبة البشرة، كما يمتلك خصائص مضادة للفطريات ومضادة للبكتيريا.

    زيت الأرغان أفضل زيت للوجه على الإطلاق

    يتم استخلاص زيت الأرغان من شجرة الأرغان المغربية ويعد من الزيوت الملطفة للبشرة إذ يساعد على ترطيبها، ويحتوي على الأحماض الدهنية الأساسية ومضادات الأكسدة وفيتامين هـ، ويعالج الأمراض الجلدية المختلفة مثل الوردية والأكزيما ويستخدم كمرطب يومي للبشرة.

    زيت الجوجوبا أفضل زيت للوجه على الإطلاق

    يستخدم زيت الجوجوبا في علاج البشرة من حروق الشمس والصدفية وحب الشباب، وهو مستخلص نباتي من إسترات الشمع السائل، وتركيبته شبيهة بالزهم الطبيعي الذي تنتجه البشرة، ويعمل على تهدئتها ويمنحها الرطوبة طوال اليوم. [2]

    أفضل زيت للوجه الجاف

    يصبح الوجه جافًا عندما تفقد البشرة الزيوت الطبيعية التي تنتجها الغدد الدهنية والتي تساعد على ترطيب الجلد وحمايته من العوامل البيئية، لذا يحتاج الوجه الجاف للزيت من أجل استعادة الطبقة المرطبة الواقية، وفيما يأتي نذكر أفضل زيت للوجه الجاف:

    زيت الزيتون أفضل زيت للوجه الجاف

    هناك العديد من الفوائد الصحية لزيت الزيتون كما أن له فوائد جمالية ومنها ترطيب البشرة الجافة نظرًا لاحتوائه على نسبة عالية من الأحماض الدهنية التي تساعد على تغذية البشرة واستعادة نضارتها وحمايتها من الجفاف، ويعد من الزيوت التي تمتصها البشرة بكل سهولة.

    زيت الأفوكادو أفضل زيت للوجه الجاف

    يغذي زيت الأفوكادو البشرة ويمنحها الترطيب إذ يحتوي على الدهون الصحية والليسيثين والبوتاسيوم الأمر الذي يساعد على التخلص من الخطوط والتجاعيد، وينصح بتضمينه في روتين العناية الخاص بالبشرة بعد سن الثلاثين.

    زيت البابونج أفضل زيت للوجه الجاف

    يتميز زيت البابونج بقدرته على التقليل من التهابات الجلد وزيادة رطوبة البشرة لذا يعد من الخيارات الرائعة لعلاج الوجه الجاف.

    زيت اللافندر أفضل زيت للوجه الجاف

    يساعد زيت اللافندر على استرخاء الجسم وله استخدامات متعددة ويحافظ على موازنة مستوى الرطوبة في الجلد، ويتمتع هذا الزيت بخصائص مضادة للالتهاب كما يقلل من الاحمرار، ويمكن استخدامه كمرطب طبيعية للوجه الجاف دون أن يترك آثارًا دهنية. [3]

    أفضل زيت للوجه قبل النوم

    وضع الزيت على الوجه قبل النوم من الأمور التي تساعد على تغذية البشرة ومنحها الرطوبة العميقة، وسنتعرف فيما يأتي على أفضل زيت للوجه قبل النوم:

    زيت شجرة الشاي أفضل زيت للوجه قبل النوم

    يساعد زيت شجرة الشاي على إزالة الجلد الميت كما أنه من الزيوت العطرية التي تفتح المسام المغلقة.

    زيت اللوز أفضل زيت للوجه قبل النوم

    زيت اللوز من الزيوت التي تقدم فائدة كبيرة للبشرة المتهيجة إذ يعمل على تهدئتها.

    زيت بذور العنب أفضل زيت للوجه قبل النوم

    يستخدم زيت بذور العنب على الوجه لمنحه الترطيب كما أنه يدخل في إعداد منتجات العناية بالبشرة التي تحارب الشيخوخة.

    زيت بذور الكاميليا أفضل زيت للوجه قبل النوم

    يتميز زيت الكاميليا بأنه من الزيوت الطبيعية التي تحتوي على أحماض الأوميغا 9 وأحماض الأوميغا 3 بنسب عالية، ويمنح بشرة الوجه النعومة والمرونة.

    زيت بذور الرمان أفضل زيت للوجه قبل النوم

    استخدام زيت بذور الرمان على البشرة يجعلها أكثر شبابًا وذلك لأنه من الزيوت التي تحارب شيخوخة الجلد إذ يقلل من تكسّر ألياف الكولاجين المسؤولة عن مرونة وشباب الجلد. [4]

    أفضل زيت للوجه الدهني

    يعاني الوجه الدهني من إنتاج كمية كبيرة من الزيوت التي تزيد من فرص الإصابة بالرؤوس السوداء والحبوب، واستخدام الزيت يعمل على التحكم في كمية هذه الزيوت، دعونا نتعرف فيما يأتي على أفضل زيت للوجه الدهني:

    زيت بذور القنب أفضل زيت للوجه الدهني

    زيت بذور القنب من الزيوت الغنية بالمغذيات التي تساعد على التقليل من جفاف البشرة والتخفيف من الالتهاب، إذ يحتوي على فيتامين هـ وفيتامين د، لذا يعد من الزيوت المناسبة للوجه الدهني لأنه يقلل من حب الشباب، ويضبط إنتاج الدهون ويسرع من شفاء الجلد.

    زيت بذور ثمر الورد أفضل زيت للوجه الدهني

    زيت بذور ثمر الورد من الزيوت التي تغذي البشرة إذ يمكنه اختراق الجلد ويتمتع بخصائص علاجية قوية نظرًا لاحتوائه على الأحماض الدهنية الأساسية ومضادات الأكسدة والفيتامينات، مما يساعد على استعادة توهج البشرة ومنحها الترطيب الكافي، ويفضل استخدامه للبشرة المعرضة لحب الشباب.

    زيت زهرة الربيع المسائية للوجه الدهني

    يعتبر زيت زهرة الربيع المسائية من الزيوت القوية التي تحتوي على مضادات للالتهاب وحمض جاما لينوليك ويساعد على تحسين صحة البشرة وعلاجها من حب الشباب والبثور والرؤوس السوداء، كما يحمي الجلد من الجفاف. [5]

    أفضل زيت للوجه الحساس

    يصعب التعامل مع الوجه الحساس إذ يكون معرضًا للتهيج والالتهاب وغيرها من المشاكل التي تسببها عوامل داخلية وعوامل خارجية، لذا يجب الاهتمام باختيار المنتجات المستخدمة على البشرة، وسنتعرف فيما يأتي على أفضل زيت للوجه الحساس:

    زيت البخور أفضل زيت للوجه الحساس

    زيوت البخور من الزيوت التي شاع استخدامها قديمًا في الوطن العربي، إذ يستخدم في علاج الوجه الحساس من الطفح الجلدي كما يخفف من ظهور علامات الشيخوخة ويقلل التجاعيد.

    زيت الجيرانيوم أفضل زيت للوجه الحساس

    يدخل زيت الجيرانيوم في تركيب المستحضرات الطبية للعناية بالبشرة الحساسة، إذ يعد من الزيوت اللطيفة على البشرة ويمنع من إفراز كميات كبيرة من الزيوت ويزيد من رطوبة الجلد.

    زيت القرفة أفضل زيت للوجه الحساس

    يعالج زيت القرفة الوجه الحساس من الترهل كما يحد من ظهور جميع علامات الشيخوخة لاحتوائه على المضادات الحيوية ومضادات الأكسدة، كما يحارب العدوى التي تصاب بها البشرة الحساسة، ويعمل أيضًا على تنشيط الدورة الدموية ويعزز مناعة البشرة. [6]

    أفضل زيت للوجه للرجال

    لم يعد استخدام الزيوت على الوجه حكرًا على النساء إذ يستخدم الكثير من الرجال الزيت المفضل لعلاج الوجه من مشاكل متعددة، تعرفوا معنا فيما يأتي على أفضل زيت للوجه للرجال:

    زيت الروزماري أفضل زيت للوجه للرجال

    يساعد زيت الروزماري على التقليل من الزهم، ويسكن الألم ويعزز صحة البشرة لاحتوائه على مضادات للالتهابات.

    زيت إبرة الراعي أفضل زيت للوجه للرجال

    يعتبر زيت إبرة الراعي من الزيوت القلوية لذا يكثر استخدامه في صناعة الصابون، ويعمل على موازنة زيوت البشرة، ويحافظ أيضًا على رطوبة الجلد لفترة طويلة.

    زيت الميرمية أفضل زيت للوجه للرجال

    تطبيق زيت الميرمية على الوجه للرجال يضبط كمية الزهم الفائض الذي تفرزه البشرة إذ يحتوي على مركبات نشطة تحد من ظهور حب الشباب وتخفف من ظهور علامات التقدم في السن وتؤخر التجاعيد. [2]

    بيّنا لكم من خلال هذا المقال على أفضل زيت للوجه، وفوائد الزيوت للوجه، وأفضل زيت للوجه الجاف، وأفضل زيت للوجه الدهني، وأفضل زيت للرجال، وأفضل زيت للوجه الحساس، لكن يجب وضع القليل من الزيت المراد استخدامه على بقعة صغيرة من الجلد قبل استخدامه على الوجه كاملًا.

    هل وجدت ما يفيدك في مقالاتنا، إذا كنت مهتم اشترك بالنشرة الالكترونية المجانية لبشرتك وتعرف على أهم المعلومات والحلول لأهم مشاكل البشرة المختلفة من خبراء البشرة لدينا.

    1. "7 Reasons You Should Really Start Using Face Oils" ، منشور على موقع goodhousekeeping
    2. أ ب "The Best Essential Oils for Your Skin" ، منشور على موقع healthline
    3. "4 OILS THAT ARE GREAT FOR DRY SKIN" ، منشور على موقع bebeautiful
    4. "14 Best Oils For Glowing Skin In India" ، منشور على موقع cashkaro
    5. "The Best Oils For Oily Skin & Acne-Prone Skin" ، منشور على موقع shinesheets
    6. "الزيوت الطبيعية التي تجعل بشرتكِ أجمل بحسب نوعها" ، منشور على موقع jamalouki
  • أفضل زيت للوجه