• كيف تكافحين ترهل البشرة بعد سن الأربعين

    تاريخ النشر: الجمعة، 26 أغسطس 2016 آخر تحديث: الخميس، 26 سبتمبر 2019

    تواجه البشرة بعد سن الأربعين بعض التحديات مع انخفاض مستوى الترطيب الطبيعي فيها واختلال تركيب الكولاجين مما يقلل من مرونتها ويؤدي إلى ترققها وجفافها في كثير من الأحيان.

    وبسبب ما سبق ستلاحظين بعد سن الأربعين عدداً من التغيرات الواضحة على البشرة منها:

    • سماكة وجفاف طبقة البشرة الخارجية.
    • ترقق وضعف طبقة البشرة الوسطى (الأدمة)، وهي الطبقة المسؤولة عن قوة البشرة وتماسكها ومرونتها مما يُسرع من ظهور التجاعيد.
    • تكوّن البقع الداكنة 

    لكن باتباع هذه النصائح الهامّة يمكنك العناية ببشرتك بعد سن الأربعين والحفاظ على شبابها لأطول وقتٍ ممكن: 

    حافظي على رطوبة البشرة، على الرغم من أن ترطيب البشرة وحده لا يكفي للحد من التجاعيد ولكنّه يُعتبر خطوة أساسيّة وتمهيدية لباقي الخطوات.

    ضعي الكريمات المناسبة لنوع بشرتك والمخصصة للتجاعيد والخطوط الدقيقة ويُفَضل أن تحتوي على الرتينوئيدات (مثل ريتين A) وفيتامين C.

    التقشير: في سن الأربعين تجف البشرة وتزداد سماكتها لأن خلاياها لم تعد تتجدد بالسرعة التي كانت عليها سابقاً. وبالتالي يساعدك التقشير الدوري على استعادة صحة البشرة وشبابها من خلال إزالة طبقة الخلايا الميتة عن سطحها. ومع ذلك لا يُنصح بالتقشير المفرط. 

    احرصي من مشاكل البقع الداكنة على البشرة والناتجة عن التقدم في السن وهي شائعة جداً بعد الأربعين وتظهر نتيجة لزيادة إنتاج الميلانين عن معدله الطبيعي. ويمكن تجاوز هذه المشكلة باستخدام كريمات التفيح الموضعية التي تحد من زيادة إنتاج الميلانين.
     

  • كيف تكافحين ترهل البشرة بعد سن الأربعين