• أهم تغيرات البشرة المتقدمة بالعمر وكيف نواجهها

    تاريخ النشر: الخميس، 22 مارس 2018 آخر تحديث: الأربعاء، 04 أبريل 2018

    يعتبر  الوصول إلى سن الخمسين والحصول على علامات البشرة المتقدمة بالسن بمثابة كابوس للمرأة لن تفيق منه، ومنهن من يبدأن بالاهتمام ببشرتهن مبكراً أخريات قد يتأخرن عن قطار العناية بالبشرة ويتفاجئن بالتغيرات السريعة التي أصابتها، ولذا سنحدثك اليوم عن تغيرات البشرة المتقدمة بالسن وكيف نستطيع التخيفيف منها لتصلي إلى سن الحكمة مع بشرة شابة.

    تغيرات البشرة المتقدمة بالسن

    اكتشفي معنا التغيرات التي قد تداهمك دون سابق إنذار، وسيطري عليها بكل ثقة:

    • الهرمونات

    يعتبر التغير في معدل الهرمونات بمثابة رسائل كيميائي من جسمنا. فعندما تكون متوازنة، نشعر بالصحة والحيوية والإشراق، وعندما نقترب من سن اليأس تضطرب الهرمونات لدينا ونفسيتنا وبشرتنا يتأثران بشكل كبير.
    كيف نواجه هذا الأمر: على الرغم من أن تغير معدل الهرمونات سيرافقنا في مرحلة ما إلا أن رعاية الهرمونات الخاصة بك عبر ضبطها بمساعدة الطبيب المختص سوف تساعدك بشكل كبير بالحفاظ على هدوئك وبالتالي التخفيف من القلق والتوتر الذي يؤثرعلى البشرة أيضاً. وعن طريق الأدوية من الممكن رفع مستويات هرمون الاستروجين بما يكفي لتخفيف الأعراض، وهو خيار آمن لكثير من النساء.

    اكتشفي أيضاً ماسك البشرة المتقدمة بالعمر مهما كان نوعها

    الكورتيزول والبشرة

    • زيادة معدل الكورتيزول في الجسم

    يتم إنتاج الكورتيزول بشكل زائد عند التوتر مما يسرع من شيخوخة بشرتك بمعدل 10 مرات! نعم، ولذا فإن الحد من التوتر هوأمر لا بد منه.
    كيف نواجه هذا الأمر: في هذا العمر يصبح لديك وقت فراغ أكبر بعد أن كبر الأولاد وقلت ضغوط العمل، ولذا لا تحرمي نفسك من الاسترخاء في بركة الحمام الساخنة مع إضافة القليل من زيت اللافندر ، واستبدال الكحوليات والمشروبات الغازية بالعصائر الطازجة بالإضافة إلى استبدال الوجبات السريعة بالصحية، فهذه  الطرق الرائعة حتماً ستؤدي إلى خفض الكورتيزول وتحسين أداء جميع الهرمونات الأخرى الخاصة بك.

    • عادات النوم السيئة لم تعد تناسب بشرتك

    على الرغم من أننا نسمع عن أثر نقص النوم على البشرة إلا أننا قد نتجاهل هذا الأمر في عمر الشباب ولكن فجأة عندما ننظرللمرآة  نرى أنها باتت تكشف أسرارنا وإهمالنا.
    كيف نواجد هذا الأمر: يجب البدء باتباع عادات النوم الجيدة مثل النوع العميق والمتواصل لمدة 7 ساعات كحد أدنى، والنوف في غرفة مظلمة، وعدم استخدام الإلكترونيات قبل النوم.

    اقرئي أيضاً عن احذري هذه الوضعيات أثناء النوم فهي تسرع من تجاعيد البشرة

    ضعف البشرة المتقدمة بالعمر

    • ضعف البشرة وزيادة حساسيتها

    يبدأ معدل الكولاجين بالتراجع من عمر الـ35، والكولاجين هو بروتين طبيعي ينتجه الجسم والمسؤول الأول عن مرونة البشرة.
    كيف نواجه هذا الأمر: تحتاجين إلى تكثيف روتين العناية بالبشرة لكي تتغلبي على هذه المشاكل أي مضاعفة الترطيب والبدء باستخدام كريمات التجاعيد الطبية. وكما بإمكانك استخدام الوصفات الطبيعية وتحضيرها بنفسك، وقداخترنا لك هنا أهم قناع طبيعي للبشرة المتقدمة بالعمر، ويعتمد تحضيره على خلط ملعقة صغيرة الكركم المضاد للالتهابات والذي يبطئ تلف الجلد، ويزيد لون البشرة ويخفف من التجاعيد مع ملعقة صغيرة من العسل الخام التي تساهم في ترطيب البشرة وتطهيرها وملعقة كبيرة من لبن الزبادي ومن ثم وزعيها على بشرتك لمدة 15 دقيقة ومن بعدها اشطفيها بالماء الفاتر.

    أكبر وسيلة للدفاع هي الهجوم ولذا لا بد أن تحاربي علامات البشرة المتقدمة بالعمر عبر الوقاية منها واتباع نظام حياة صحي ينعكس على بشرتك نضارة ونقاء. 

  • أهم تغيرات البشرة المتقدمة بالعمر وكيف نواجهها