• أسس اختيار المرطب المناسب لبشرتك مع روان محمود

    تاريخ النشر: الخميس، 20 مايو 2021

    تتحدث لنا الأستاذة روان محمود، المدير الطبي في سكينسوتيكلز في هذا المقال عن نوعين من حمض الهيالورنيك، وفائدة كل منها لتسهيل مهمة اختيار حمض الهيالورنيك المناسب لنوع بشرتك، كما تطرح منتجات رائعة تعزز ترطيب البشرة في شهر رمضان.

    يتواجد حمض الهيالورنيك بشكل طبيعي في البشرة ولكن مع التقدم بالعمر يتناقص إنتاج حمض الهيالورنيك بشكل تدريجي بالعدد والحجم والوظيفة، ولذا نحتاج إلى تعويض هذا النقص عبر منتجات تحتوي على حمض الهيالورنيك، ولكن يجب أولا ً أن نتعرف على أنواع هذا الحمض الرائع لكي نحدد احتياجات بشرتنا بشكل دقيق.

    أنواع حمض الهيالورنيك

    حمض الهيالورونيك الجزيئي العالي:

    يتكون من جزيئات كبيرة الحجم، ويتواجد بشكل طبيعي على سطح البشرة، ويعمل على تغذية وترطيب البشرة وملء الخطوط الرفيعة ومنح البشرة النضارة والنعومة والإشراق، لذا فهو مناسب للنساء اللاتي يبحثن عن ترطيب رائع.

    - حمض الهيالورونيك الصغير:

    يتكون من جزيئات صغيرة الحجم، ويتوزع في طبقات الجلد العميقة، ليمنحها ترطيباً عميقاً ومرونة لا مثيل لها كما يخفف من مظهر الخطوط الرفيعة ويعزز مرونة البشرة. وهو الأنسب للنساء الباحثات عن مرطب للبشرة ومعالج للتجاعيد وعلامات التقدم بالسن.

    أفضل سيروم مرطب للبشرة

    تقترح عليك الأستاذة روان هذه المنتجات التي تحتوي على حمض هيالورنيك بنسب مختلفة، وتصنف هذه المنتجات حسب نوع البشرة واحتياجاتها أيضاً

    اتش.إيه. إينتنسيفاير من سكينسوتيكلز لترطيب وعلاج علامات التقدم بالسن

    يعتبر هذا السيروم منتج تصحيحي متعدد الوظائف مناسب لجميع أنواع البشرة، وتأتي قوة هذا المنتج من احتوائه على 1.3% من حمض الهيالورنيك، الذي يرطب البشرة وينعمها، بالإضافة إلى أنه مدعم بـ 10٪ Proxylane ™ (جزيء حاصل على براءة اختراع) الذي يعزز إنتاج حمض الهيالورنيك الطبيعي في الجسم، لذا يعتبر هذا السيروم رائع لترطيب وملء البشرة، بينما تعمل كل من المستخلصات النباتية من جذور عرق السوس والأرز الأرجواني على منع تكسر حمض الهيالورنيك، ولذا فإن هذا السيروم رائع لترطيب وحماية البشرة من التجاعيد والخطوط الدقيقة والطيات الأنفية الشفوية والجلد المترهل عبر تحسين الملمس والمرونة وملء البشرة.

    وقد أثبتت الدراسات بأن سيروم اتش.إيه. إينتنسيفاير من سكينسوتيكلز يحفز إنتاج حمض الهيالورنيك بنسبة 30% بعد 4 أسابيع من بدء استخدامه بشكل منتظم.

    سيروم هيايدريتينغ بي5 لترطيب ونضارة البشرة

    هو جل معزز لترطيب البشرة بكافة أنواعها، يحتوي على 3 مكونات مرطبة، ألا وهي حمض الهيالورونيك وفيتامين بي5 الذي يساهم في تعزيز ترطيب البشرة، بالإضافة إلى الجليسرين الذي يعمل على سحب الماء للبشرة.

    سيروم فايتو كوريكتيف لترطيب البشرة الحساسة

    يسمى هذه المنتج الرائع رجل الإطفاء، حيث يحتوي على حمض الهيالورنيك المرطب للبشرة، بالإضافة إلى خلاصة أوراق الزيتون والخيار والزعتر، وهذه المكونات رائعة لتهدئة البشرة الحساسة وترطيبها، ولذا فإنه خيار مثالي للنساء اللاتي يمتلكن بشرة حساسة أو قمن بإجراء تجميلي ويحتجن لتهدئة البشرة المتهيجة.

    سيروم Retexturing Activator لترطيب وتقشير البشرة الحساسة

    سيروم Retexturing Activator مرطب ومقشر من سكينسوتيكلز، يحتوي أيضاً على حمض الهيالورنيك واليوريا التي تقشر البشرة بشكل لطيف كما تحسن نوعية البشرة، بينما الكمبوتشا من الشاي الأسود يعمل على تحسين ملمس البشرة. يناسب هذا السيروم النساء اللاتي يرغبن بتجديد خلاليا بشرتهن الحساسة وترطيبها في الوقت نفسه.

    دللي بشرتك في رمضان لتحصلي على بشرة نضرة وناعمة طوال هذا الشهر الفضيل، وانتقي ما تحتاجه بشرتك من المنتجات التي طرحناها عليك، كما تشدد الأستاذة روان على زيادة ترطيب البشرة في رمضان حتى لو كانت بشرتك دهنية!

    هل وجدت ما يفيدك في مقالاتنا، إذا كنت مهتم اشترك بالنشرة الالكترونية المجانية لبشرتك وتعرف على أهم المعلومات والحلول لمشاكل البشرة المختلفة من خبراء البشرة لدينا.

  • أسس اختيار المرطب المناسب لبشرتك مع روان محمود