• طرق طبيعية لتصغير الأنف

    تاريخ النشر: الجمعة، 24 سبتمبر 2021 آخر تحديث: السبت، 25 سبتمبر 2021

    يعتبر الأنف الصغير من الأمور الجمالية التي تسعى معظم السيدات إليها، وهناك طرق طبيعية وجراحة تجميلية وتقنيات حديثة تساعد على تصغير الأنف، إلا أن تصغير الأنف بدون جراحة بالتقنيات الحديثة أو بالطرق الطبيعية من أكثر الوسائل التي تفضلها معظم السيدات، وخلال هذا المقال سنتعرف على طرق طبيعية لتصغير الأنف.

    تصغير الأنف بدون جراحة

    تُعرف عملية تصغير الأنف بدون جراحة أيضًا باسم تجميل الأنف بالحقن، وهي عملية منخفضة المخاطر ومنخفضة التكلفة. هناك ألم أقل ووقت نقاهة أقل. بالنسبة لأولئك الذين لا يستطيعون تحمل نفقات الجراحة، قد يكون من المريح جدًا سماع وجود مثل هذا الخيار. في حين أن عملية تصغير الأنف بدون جراحة لا يمكن أن تقلل من حجم الأنف الكبير، فإن خلق التناسق أو تصحيح عدم انتظام محيط الأنف يمكن أن يجعل الأنف يبدو أصغر على الوجه. قد تكون عملية تصغير الأنف بدون جراحة مفيدة في تقليل ظهور التكتل عن طريق ملء الأنسجة المحيطة، تقليل أو التخلص من المنخفضات السيئة أو الخدوش أو الأخاديد، إحداث تأثير شد على طرف الأنف المتدلي، رفع الجسر المسطح أو إبراز طرف مستدير.

    طرق طبيعية لتصغير الأنف

    تتم عملية تصغير الأنف بدون جراحة من خلال حقن كميات صغيرة من حشو جلدي قابل للحقن مثل السيليكون في المناطق التي تحتاج إلى حشو للحصول على مظهر أكثر نعومة وتناسقًا. هذا الإجراء ليس سريعًا تمامًا، حيث تتحقق النتيجة فقط بعد عدة علاجات تستمر من 4 إلى 6 أسابيع على الأقل بين الجلسات. هذا النهج التدريجي ضروري بسبب طريقة عمل مواد الحشو.

    بعد جلسة الحقن تبدأ دفاعات الجسم في دفع كل قطرة صغيرة من مادة الحشو، مكونة كبسولة نسيجية تثبتها في مكانها. على مدار فترة من الزمن تخلق الأنسجة الطبيعية المتكونة حول الحشو حجمًا أكبر في المنطقة، لذلك لا يمكن تقييم النتيجة بدقة في نهاية كل جلسة حقن. فقط بعد الوقت المحدد يمكن للطبيب والمريض الحكم على ما إذا كانت هناك حاجة لمزيد من الحقن ومقدارها. هذا يسمح للطبيب والمريض أن يقرروا متى يكون كافيًا.

    يتم تطبيق التخدير الموضعي فقط بدلًا من التخدير العام عند كل جلسة لتصغير الأنف بدون جراحة. وهذه الطريقة تحمل مخاطر أقل من عملية تجميل الأنف الجراحية. ومع ذلك، هناك بعض المخاطر مثل: تفاعلات فرط الحساسية، العدوى، نتائج جمالية متكتلة أو غير مرضية وتلف جلد الأنف.

    هناك أيضًا مخاطر مرتبطة بشكل خاص بحقن السيليكون، مثل انتقال السيليكون إلى جزء آخر من الوجه أو الجسم وتشكيل الورم الحبيبي. وما لا يتم تحقيقه مع عملية تجميل الأنف بدون جراحة إذا يريد المريض أنفًا أصغر، أو جسرًا أنحف، أو نتوءًا كبيرًا، أو طرفًا أضيق فلن يحقق هذا الإجراء هذه الأهداف. لا يمكن لعملية تجميل الأنف غير الجراحية أن تحسن مشاكل التنفس أو تصحح العيوب الداخلية مثل انحراف الحاجز الأنفي. [1]

    طرق طبيعية لتصغير الأنف

    معظم النساء لا يمكنهن إجراء جراحة لتصغير الأنف بسبب التكلفة العالية والعملية الثقيلة، وهناك عدة طرق طبيعية لتصغير الأنف في المنزل رائعة وفعالة التي سنذكرها فيما يلي:

    التمارين لتصغير الأنف

    لا تفشل تمارين الأنف أبدًا في جعل الأنف يبدو أصغر حجمًا، وفي الغالب تتضمن الإجراءات المقترحة إمساك جانبي الأنف بإلإبهام والتنفس بعمق. عند ممارسة هذا التمرين عدة مرات في اليوم قد تثبت جوانب الأنف في النهاية، فإنه على مدى الممارسة المتكررة في وضع الشفط أي التنفس بعمق ستحصلين على النتائج المرجوة.

    استخدام طرق طبيعية تحتوي على مكونات مضادة للالتهابات لتصغير الأنف

    هذه القائمة متعددة الاستخدامات، مثل الزنجبيل والثلج والثوم وخل التفاح. إن أي مادة لها خصائص مضادة للالتهابات تشتهر بأنها تجعل الأنف أصغر. وبمعنى آخر فإن جميع ما سبق يحتوي على عناصر يُزعم أنها تقلل التورم.

    المكياج

    من الواضح أن هذا ليس حلاً دائمًا. ومع ذلك إذا كنتِ حريصة على أن يصبح شكل أنفك صغير طبيعيًا وبسرعة، فقد يكون هذا هو نهجك المثمر الوحيد. باستخدام قلم التحديد ومجموعة الكونتور يمكنك تغيير الطريقة التي ينعكس بها الضوء على أنفك. إعطائك الفرصة لتعديل مظهر أنفك حسب معاييرك. بحيث يظهر أكثر حدة، وذو أطراف مستديرة. لجعل أنفك أصغر باستخدام فرشاة التظليل ضعي الهايلايتر على طول جسر أنفك. كلما كان الخط أرق كلما بدا أنفك أصغر. كلما كان الخط أوسع  كلما بدا أنفك أوسع، ثم ضعي الكونتور على جانبي أنفك للتأكيد على تأثير الهايلايتر.

    إجراء عملية تجميل الأنف

    عملية تجميل الأنف هي الطريقة الدائمة والدقيقة لإعادة تشكيل الأنف. لا يمكنك تقليص أنفك بدون تدخل جراحي. على الرغم من أن المكياج يقوم بالخدعة، إلا أن له حدوده. تنبع الفعالية الحصرية لعملية تجميل الأنف من قدرتها على استهداف الغضروف وإعادة تشكيله بالشكل الذي يرغب فيه المريض. يكون العلاج ناجحًا إذا اختار المريض بحكمة جراحًا ومستشفى ذائع الصيت. [2]

    تمارين لتصغير الأنف

    على الرغم من اكتمال نمو الغضروف الأنفي، إلا أن الحركات التي يتعين القيام بها يمكن أن تشكل هذا الغضروف. ليس من الضروري إجراء عملية جراحية لهذا الغرض. نظرًا لأن الحركات التي سوف تقومين بها على الأنف ستسرع من الدورة الدموية، وسوف تضمن أيضًا دخول الأكسجين إلى شفتيك العلوية. وإليكِ بعض تمارين لتصغير الأنف:

    تمرين لتصغير الأنف

    يتم الضغط على طرف الأنف بمساعدة أطراف أصابعك ويتم إجراء الحركات إلى اليمين واليسار. بالإضافة إلى ذلك، يتم القيام بحركة رفع للأعلى عن طريق الضغط على طرف الأنف من الأسفل.

    تمرين لتقصير الأنف

    أمسكي جسر أنفك بإصبعك الإبهام والسبابة. استخدمي إصبعك السبابة الآخر لدفع طرف أنفك لأعلى. بعد ذلك اسحبي شفتك العلوية لأسفل وحرريها لممارسة الضغط لأسفل مقابل إصبعك السبابة. كرري التمرين 10 مرات متتالية ثم استرخ.

    تمرين تقليص حجم الأنف

    أولًا قومي بعمل شكل "O" بفمك. بعد ذلك باستخدام أصابع السبابة، ادفعي أنفك برفق إلى المنتصف بحيث لا يزال بإمكانك التنفس من خلال أنفك. انظري إلى السقف وازفري من خلال أنفك أثناء فتح أنفك. ومن أجل رؤية النتائج المرجوة كرري هذا التمرين عدة مرات في اليوم. [3]

    كيفية تصغير الأنف بالليمون

    شاع استخدام الليمون لإبراز جمال الأنف وتصغيره وتنحيفه، لذلك يعتبر الليمون من الطرق الطبيعية الآمنة لتصغير الأنف، وإليكِ كيفية تصغير الأنف بالليمون:

    وصفة الليمون والزنجبيل لتصغير الأنف

    يساعد مزج الزنجبيل مع الليمون على زيادة قوة فاعلية الخلطة بحيث تتضاعف قدرتها على تنحيف الأنف، وهذه خطوات تطبيق الوصفة:

    المكونات:

    1. عصير ليمون طازج
    2. زنجبيل طازج مبشور ناعمًا

    طريقة التحضير والاستخدام:

    1. تخلط المكونات جيدًا.
    2. يدهن الأنف بالخلطة وتترك حتى تجف تمامًا فذلك يساعد على إذابة الدهون الموجودة في الأنف.
    3. تغسل البشرة بالماء جيدًا.

    وصفة الليمون والقرفة لتصغير الأنف

    تعمل خلطة الليمون والقرفة على تنحيف حجم الأنف وحرق الدهون تحت الجلد، وفيما يلي خطوات تطبيقها:

    المكونات:

    1. حبة واحدة من الليمون
    2. ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة

    طريقة التحضير والاستخدام:

    1. تعصر ثمرة الليمون، ثم يخلط عصير الليمون بالقرفة جيدًا.
    2. يدلك الأنف بالخلطة لمدة عشر دقائق.
    3. تغسل البشرة بالماء الدافئ.

    خلطة لتصغير الأنف بثلاث أيام

    هناك حلول سريعة وفعالة لمشاكل الأنف، بحيث يمكن الحصول على أنف صغير بثلاثة أيام فقط، وفيما يلي سنتعرف على خلطة لتصغير الأنف بثلاث أيام:

    خلطة العسل والزبادي لتصغير الأنف بثلاث أيام

    تعتبر هذه الخلطة فعالة لتصغير الأنف بوقت قصير، ويمكنكِ الحصول على أنف صغير في ثلاثة أيام من خلال اتباع ما يلي:

    المكونات:

    1. ملعقة صغيرة من الخميرة
    2. ملعقة صغيرة من لبن الزبادي
    3. ملعقة صغيرة من العسل

    طريقة التحضير والاستخدام:

    1. تخلط جميع المكونات جيدًا.
    2. يدلك الأنف بالخلطة لمدة عشرُ دقائق، ثم يترك حتى تجف الخلطة لمدة خمسُ دقائق إضافية.
    3. تغسل البشرة بالماء الدافئ.
    4. تكرر الوصفة يوميًا لمدة ثلاثة أيام للحصول على النتائج المرجوة.

    خلطة لتصغير الأنف بالمعجون

    تتعدد استخدامات معجون الأسنان إذ يدخل في تحضير خلطات العناية بالبشرة، حيث يساعد معجون الأسنان على زيادة نعومة البشرة بالإضافة إلى ذلك يستخدم كوسيلة فعالة لتصغير الأنف، وفيما يلي سنتعرف على خلطة لتصغير الأنف بالمعجون:

    خلطة معجون الأسنان لتصغير الأنف

    يمكن استخدام معجون الأسنان لتصغير الأنف بطريقة فعالة ودون إضافة مكونات أخرى، وهذه خطوات تطبيق الوصفة:

    المكونات:

    1. كمية مناسبة من معجون الأسنان

    طريقة التحضير والاستخدام:

    1. يدلك الأنف بمعجون الأسنان لمدة عشرُ دقائق.
    2. يترك معجون الأسنان على الأنف حتى يجف تمامًا.
    3. تغسل البشرة بالماء الفاتر.
    4. تكرر الوصفة مرة واحدة يوميًا للحصول على أفضل النتائج.

    خلطة معجون الأسنان والزنجبيل لتصغير الأنف

    يعتبر معجون الأسنان والزنجبيل وصفة فعالة جدًا في تصغير حجم الأنف بطريقة طبيعية، وهذه طريقة تحضير الوصفة:

    المكونات:

    1. كمية مناسبة من معجون الأسنان
    2. ملعقة صغيرة من الزنجبيل الطازج المبشور

    طريقة التحضير والاستخدام:

    1. يغسل الأنف بالماء الفاتر ثم يجفف.
    2. تخلط المكونات جيدًا، ثم يدلك بها الأنف ويترك حتى تجف الخلطة تمامًا.
    3. تغسل البشرة بالماء الدافئ.
    4. يوضع كريم مرطب على الأنف.
    5. تكرر الوصفة مرة واحدة يوميًا للحصول على أفضل النتائج.

    طرق طبيعية لتصغير الأنف

    كيفية تصغير الأنف للرجال

    تعتبر الطريقة الأكثر فاعلية لتصغير الأنف للرجال هي عن طريق إجراء عملية الأنف الجراحية. تعتبر جميع أشكال الأنف طبيعية ما لم تكن تسبب لك صعوبات في التنفس. ومع ذلك فإن بعض الأشخاص الذين يعانون من أنف كبير يسبب لهم ذلك قلة الثقة بالنفس والقلق.

    كما أن هناك الكثير من الطرق الطبيعية التي تم كرها سابقًا لتصغير الأنف وهي مناسبة للرجال أيضًا. بما في ذلك وضع الثلج أو معجون من مستخلص الثوم أو معجون الأسنان أو خل التفاح أو مسحوق الزنجبيل أو أي مكونات أخرى مضادة للالتهابات. لكن لا يوجد دليل علمي على الإطلاق لإثبات أن أيًا من هذه الطرق تعمل بالفعل على تغيير حجم الأنف. وهناك أيضًا تمارين مختلفة تهدف إلى جعل الأنف أصغر، وهناك البعض يستخدمون مشابك أنف خاصة في حال أراد الشخص تجنب الجراحة، فإن الطريقة الوحيدة لتغيير شكل الأنف هي من خلال تجميل الأنف غير الجراحي. خلال هذا الإجراء سيقوم الخبراء بحقن حشو مؤقت يسمى جوفيديرم في هيكل الأنف. وسوف يعمل حشو الجلد هذا على إزالة النتوءات أو التجاويف أو غير ذلك من حالات عدم التناسق. إنه غير جراحي ويمكن رؤية النتائج على الفور. ومع ذلك يعد هذا إصلاحًا مؤقتًا فقط وسيستمر التأثير لمدة تصل إلى ستة أشهر فقط.

    وهناك أيضًا عملية نحت الأنف وهو إجراء جراحة تجميلية لإعادة تشكيل وصقل شكل الأنف. هذا يمكن أن يغير حجم أو شكل أنف الشخص. غالبًا ما يشار إلى هذا الإجراء بالعامية باسم عملية الأنف. ويتم إجراء عملية شد الأنف مع المريض فقط وهو نائم تحت التخدير الوريدي الكامل، حيث يقوم الجراح بإزالة بعض الغضاريف والعظام لتقليل حجم الأنف، أو إعادة ترتيب أو إضافتها إلى الهيكل العظمي والغضروفي إذا الهدف هو تغيير شكل الأنف.

    خلافًا للاعتقاد الشائع، فإن جراحة تجميل الأنف ليست مؤلمة على الرغم من أن بعض الأشخاص قد يشعرون بدرجة من الانزعاج وبعض الأعراض البسيطة بعد العملية مثل انسداد الأنف. ويُوصى عادةً من يقدمون على إجراء عملية تصغير الأنف ونحته بالتوقف عن العمل لمدة أسبوع واحد على الأقل، حيث توضع جبيرة لمدة تصل إلى عشرة أيام. سيكون هناك بعض التورم والكدمات تحت العينين إذا تم كسر عظام الأنف. هذا طبيعي تمامًا وسوف يهدأ في غضون عشرة أيام. يجب على المرضى تجنب التمارين الشاقة لمدة أسبوعين على الأقل بعد العملية. [4]

    تعرفنا خلال هذا المقال على طرق طبيعية لتصغير الأنف، وخلطات طبيعية لتصغير الأنف، يمكن اختيار الخلطة الأنسب وتطبيقها يوميًا على الأنف فعند الانتظام بتكرار الوصفات يتم الحصول على النتائج المرجوة.

    هل وجدت ما يفيدك في مقالاتنا، إذا كنت مهتم اشترك بالنشرة الالكترونية المجانية لبشرتك وتعرف على أهم المعلومات والحلول لأهم مشاكل البشرة المختلفة من خبراء البشرة لدينا.

    1. "4 Nose Flaws That Can Be Corrected Without Surgery" ، منشور على موقع drkhorasani
    2. "How To Make Your Nose Smaller Naturally In 4 Ways" ، منشور على موقع veraclinic
    3. "Try These Nose Exercises to Make it Sharp" ، منشور على موقع en.vogue
    4. "How to make your nose smaller" ، منشور على موقع cadoganclinic
  • طرق طبيعية لتصغير الأنف