• زيت الورد للجسم

    تاريخ النشر: السبت، 22 أغسطس 2020

    الكثيرات منها يهملن العناية بالجسم، ويكتفين بالعناية بالوجه وحسب، وهذا أمر كارثي يتسبب في ظهور مشاكل البشرة المختلفة إضافة إلى تفاقمها في حال وجودها، وكإحدى الحلول، سنتعرف على زيت الورد للجسم.

    فوائد زيت الورد للجسم

    يقدم زيت الورد الفوائد الرائعة التالية للبشرة:

    • يرطب البشرة

    في حال استخدامك لزيت الورد بانتظام ستلاحظين أن بشرتك أقل جفافاً، وهو أمر منطقي بالنظر إلى الأحماض الدهنية الموجودة به، بما في ذلك حمض اللينوليك، وهو عنصر ترطيب البشرة الرئيسي.

    • يضيء البشرة

    فيتامين سي الموجود في زيت الورد يقلل بشكل فعال من فرط تصبغ الجلد ويفتح البشرة.

    • يعزز شفاء الجلد

    أظهرت الدراسات أن زيت الورد يعالج الندبات بشكل فعال.

    • مضاد للجراثيم

    الفينولات الموجودة في زيت الورد لها خصائص مضادة للجراثيم والفيروسات ومضادة للفطريات، وفي حال أن الزيت لا يسبب تهيجاً للبشرة المعرضة للأكزيما، فقد يفيد في إعادة ترطيب الجلد وكذلك القضاء على الالتهابات الشائعة في الأكزيما.

    • يمكن أن يساعد في تقليل تصبغ الجلد

    تساعد المواد الموجودة في زيت الورد مثل حمض الريتينويك على تفتيح البشرة، إنها تعمل أيضاً على تسريع تجديد الخلايا ودورانها، مما يؤدي إلى تأثير إشراق مثالي.

    • يحارب حب الشباب

    تعمل التأثيرات المضادة للالتهابات لزيت الورد على تهدئة الاحمرار وتقليل ظهور حب الشباب أيضاً.

    • يساعد في علاج علامات التمدد

    أظهرت الدراسات أن استخدام زيت الورد خلال فترة الحمل يمنع تشكل علامات تمدد الجلد.

    • يكافح الشيخوخة
    المستوى العالي من فيتامين سي وحده يعطِ زيت الورد تأثيراً قوياً في مكافحة الشيخوخة، إذ أن النشاط المضاد للأكسدة لفيتامين سي يحمي ويصلح أضرار الأشعة فوق البنفسجية ويساعد على تقليل التجاعيد، بالإضافة إلى ذلك، فإن الكاروتينات وهي مركبات شبيهة بفيتامين (أ) تنظم دوران الجلد مما يساعد في الحصول على بشرة أكثر إشراقاً وتساوياً.

    وصفات زيت الورد للجسم

    يمكن اللجوء إلى الوصفات التالية المكونة من زيت الورد للعناية بالجسم:

    • حمام زيت الورد للجسم

    زيت الورد الأساسي مفيد بشكل خاص في أوقات التوتر، إذ أن رائحته مهدئة للأعصاب، ويمتلك قدرة على مكافحة الإجهاد، بالإضافة إلى فوائده العلاجية خلال فترة الحيض وانقطاع الطمث والمشاكل الهرمونية.

    استرخي في الحمام عن طريق إضافة 15 قطرة من زيت الورد و 10 قطرات من زيت الياسمين.

    • مزيل عرق بزيت الورد للجسم

    وصفة بخاخ مزيل العرق هذه قوية في القضاء على الروائح غير المرغوب فيها.

    امزجي زيت الورد مع القليل من اللافندر وزيت البرتقال، واستخدميه كبخاخ مزيل للعرق، سيجعلك هذا البخاخ أكثر سعادة وسيحافظ على رائحتك منعشة طوال اليوم بدون أن يتسبب في اسوداد منطقة تحت الإبط.

    • التدليك بزيت الورد للجسم

    للتدليك فوائد عديدة منها تحسين الدورة الدموية وتخفيف التوتر وتحفيز الجسم على التخلص من السموم، وعندما يتم الجمع بين التدليك والعلاج بالروائح يكون التأثير رائع.

    زيت الورد هو أحد الزيوت العطرية الرائعة، ويمكنك تطبيقه مباشرة على البشرة، وتدليك جسمك به بكل سهولة.

    هذه كانت بعض الخيارات المتاحة أمامك للاستفادة من زيت الورد للجسم، وكما ذكرنا سابقاً أن زيت الورد يسهم في التخلص من تمدد الجلد، فلا تترددي في تطبيقه على المناطق التي تعاني من التمدد كالمؤخرة والبطن والأرداف، واتركيه حتى تمتصه البشرة تماماً لعدة ساعات قبل أن تغسليه.

    وبهذا تكوني قد تخلصتِ من مشاكل كثيرة كنتِ تعانين منها بأسهل طريقة وباستخدام زيت الورد، ولكن احرصي على اختيار زيت الورد الأصلي المصنوع من الورود الطبيعية، وإلا لن تحصلي على النتيجة المطلوبة أبداً.

  • زيت الورد للجسم

    زيت الورد للجسم
icon

مواضيع ذات صلة