• هل هناك ضرر من استخدام كريمات الوجه للعين؟

    تاريخ النشر: الثلاثاء، 30 أغسطس 2016 آخر تحديث: الأحد، 03 أكتوبر 2021
    هذا الروتين يناسب الهالات السوداء جفاف البشرة

    رغم صغر مساحتها إلا أن بشرة الوجه تختلف من منطقةٍ إلى أخرى. فبشرة الجبين مثلاً أكثر سماكةً وتحملاً من بشرة محيط العينين التي تكون أكثر رقةً وعرضةً للتجاعيد. وقد تتساءلين: هل بإمكاني استخدام كريمات الوجه نفسها على بشرة محيط العينين؟ إليك الجواب

    منطقة تحت العين

    تحتوي الجلد حول العينين على نسبة كولاجين وإيلاستين وخلايا دهنية منخفضة في هذه المنطقة مما يجعلها أول منطقة في الوجه تظهر عليها علامات التقدم بالسن، من هالات سوداء وتجاعيد وانتفاخات، كما أن هذه المنطقة حساسة للغاية لأن بشرة الجلد تكون رقيقة للغاية ولذا يجب إيلائها عناية خاصة وعم فركها على الإطلاق وإنما تدليكها بنعومة وبحركات دائرية. 

    استخدام كريم الوجه لمنطقة العينين

    تحتاج هذه المنطقة إلى ترطيبٍ أكثر. ليس هناك ما يمنعك من استخدام كريم ترطيب الوجه على منطقة محيط العينين، لكنه قد لا يكون كافياً لترطيبها بشكلٍ عميق. لذلك ننصحك باختيار كريم الوجه الذي يحتوي على كمية كبيرة من الماء أو حتى الزيت لمنح بشرة محيط العينين الترطيب الكافي الذي تحتاجه.
    في الحقيقة، إن استخدام كريم خاص لمحيط بشرة العينين ليس أمراً ضرورياً خاصةً لصاحبات البشرة العادية والدهنية اللواتي لا يحتجن إلى مرطبات عميقة، فكريمات بشرة الوجه وكريمات بشرة محيط العينين غالباُ ما يكون لها نفس التركيب وتعمل على نفس المبدأ. الفرق الوحيد أن كريم محيط العينين عادةً ما يكون بتركيبةٍ أكثر خفة وأسرع امتصاصاً من كريمات الوجه. 

    لكن الحالة الوحيدة التي ننصح فيها بعدم استخدام كريم الوجه على محيط العينين هي عندما يحتوي هذا الكريم على مكونات قوية قد تؤذي بشرة محيط العينين الرقيقة مثل واقي أشعة الشمس أو المعطّرات. كذلك إذا كنت من أصحاب البشرة الحساسة جداً فننصحك في هذه الحالة باستخدام كريم خاص ببشرة محيط العينين لأنه يكون أكثر لطفاً وخفةً على بشرتك.  [1]

    كريمات العين

    أهمية استخدام كريمات العين وأنواعها

    تعكس منطقة حول العينين شباب الوجه، وهي أول ما نراه في الشخص، ولذا يجب تطبيق الكريمات الخاصة بالعين لعلاج مشاكلها المختلفة، وهذه هي أهم استخدامات كريم العين.

    ترطيب المنطقة حول العينين
    كل بشرة بحاجة للترطيب ولا سيما منطقة ما حول العين، ومهما كانت سن المرأة، ولذا ننصح المراهقات بالبدء باستخدام مرطبات منطقة ما حول العين (تعرفي على طرق العناية بالبشرة للمراهقات)، كما أنه من المعروف بأن نسبة الكولاجين والإيلاستين (المسؤولان عن ترطيب ونضارة البشرة) تبدأ بالنتاقص تدريجياً بعد عمر الـ35، ولذا لا بد من ترطيب هذه المنطقة في أي عمر، وأهم أسس لاختيار هذه الكريمات بأنها يجب أن تحتوي على مكونات مضادة للأكسدة، والبوليفينول وفلافونويدس الذين يعملون على مكافحة الجذور الحرة في البشرة والتي تعتبر المسؤولة الأولى عن شيخوخة البشرة المبكرة، كما يجب أ، تحتوي هذه المرطبات على الغليسرين والزيوت والمرطبات طبيعية كالرامنوز، وهي نبتة سكر طبيعية 100% تتمتع بخصائص ترطيب البشرة العميقة والتي تنعش أدمة الجلد وترطبها. ولن تجدي أفضل منكريم فيشي إيدياليا للعينين للعناية ببشرتك المدللة.  [2]

    التخلص من الهالات السوداء حول العين
    يؤدي السهر وضعف تدفق الدم والصرف اللمفاوي حول محيط العين إلى تغير اللون وظهور الهالات الزرقاء والسوداء كلما تقدم في السن، مكافحة التعب العين كفاف العلاج سوف يقلل من أكياس والانتفاخ. وهنا يجب عدم الاكتفاء بترطيب المنطقة فحسب بل يجب اختيار كريمات خاصة لعلاج الهالات السوداء، ويجب أن تحتوي في الدرجة الأولى على الكافيئين وفيتامين B3  ، اللذان يساعدان على تنشيط الدورة الدموية الصغيرة في البشرة للتخفيف من الهالات السوداء والجيوب كما ينصح باختيار الكريمات التي تحتوي على زهرة العطاس (الأرنيكا) التي تساهم بشكل ملحوظ في تخفيف ظهور الهالات السوداء. 

    التخفيف من تجاعيد العين 
    يؤدي التعرض لأشعة الشمس المستمر وسوء استخدام منتجات التجميل والتقدم بالعمر إلى ظهور التجاعيد حول العين، ولذا على كل امرأة مهتمة بشباب بشرتها أن تحرص على اختيار كريمات تجاعيد العينين التي تحتوي على الغلسيرين و الرامنوز كونه أقوى مكون نشط يستهدف تجديد لكل خلايا البشرة بالإضافة إلى السيراميد، الغني بالأحماض الدهنية، وكما يفضل اختيار الكريمات التي يكون رأسها من السيليكون أو المعدن، لأن تمريرها بحركات دائرية يساعد في زيادة ضخ الدم للأكسجين وبالتالي تجديد خلايا البشرة.

    هذا كل كل تحتاجين معرفته عن تطبيق كريم الوجه في منطقة العين، بالإضافة إلى أهمية استخدام كريم العين، لحمايتها ووقايتها من التجاعيد والهالات والجفاف.

    هل وجدت ما يفيدك في مقالاتنا، إذا كنت مهتم اشترك بالنشرة الالكترونية المجانية لبشرتك وتعرف على أهم المعلومات والحلول لأهم مشاكل البشرة المختلفة من خبراء البشرة لدينا.

  • هل هناك ضرر من استخدام كريمات الوجه للعين؟

    هل هناك ضرر من استخدام كريمات الوجه للعين؟
icon

مواضيع ذات صلة