• 10 أطعمة تسبب ظهور حبوب الوجه

    الأربعاء، 12 أبريل 2017 الأربعاء، 21 فبراير 2018

    قد لا يصدق بعض الناس علاقة الطعام بالبشرة وكذلك بأن هناك أطعمة تسبب ظهور حبوب في الوجه، ولكن يؤسفنا القول بأن هذه المعلومات صحيحة وموثقة بالدراسات والأبحاث العلمية والمحزن بأن معظم هذه المأكولات هي الأشهى والاطيب لأغلب الناس، وقد جمعنا لكم قائمة بأهم المأكولات التي تتعب بشرتكم لتحذروا منها قدر الإمكان.

    10 أطعمة تسبب ظهور حبوب الوجه

    اخترنا لك أبرز 10 أطعمة تسبب ظهور حب الشباب، اقرئي عنها واكتشفي الأسباب العلمية وراء أعمال الشغب هذه التي تقوم بها تجاه بشرتنا. 

    البطاطا المقلية تسبب ظهور حبوب في الوجه

    البطاطا المقلية تسبب ظهور حبوب في الوجه

    تعتبر رقائق البطاطا البيضاء واحدة من الأطعمة غير المرغوب فيها لانها تسبب زيادة من الوزن كما أنه عندما يتم طهيها في الزيوت سيئة تنعدم  الفيتامينات والمعادن منها تقريباً، والاهم من هذا كله فهي واحدة من الأطعمة الرئيسية التي تسبب حب الشباب التي تدمر بشرتنا. حيث أنها  تحتوي على الكثير من الكربوهيدرات، وترفع معدل الانسولين في الدم كما أن زيوت البذور الصناعية المستخدمة في صنع رقائق البطاطا تحتوي على كمية كبيرة من أوميغا 6 الدهنية غير الصحية للجسم والبشرة.

    الفول السوداني وحبوب الوجه

    الفول السوداني وحبوب الوجه

    الفول السوداني هي الأكثر إثارة للدهشة بين الأطعمة التي تسبب حب الشباب. ولذا لاحتوائه على الأندروجين الذي يسبب زيادة إنتاج الزهم. أما
    المكسرات الأخرى مثل الكاجو واللوز فهي بدائل آمنة وأفضل من الفول السوداني بالنسبة لحب الشباب. 

    الصودا والعصائر المحلاة وحبوب الوجه

    من المعروف بأن العصائر المعلبة والصودا من أكثر المشروبات الحاوية للسكر وبالتالي ارتفاع الأنسولين وهي من أسوء الأطعمة للبشرة لأنها تسرع ظهور علامات شيخوخة البشرة أيضاً. 

     الخبر يسبب ظهور حبوب الوجه

    الخبز الأبيض وحبوب الوجه

    أثبتت العديد من الدراسات العلمية علاقة الصدفية و التهاب الجلد الحلئي المشاكل الجلدية إلى حساسية الغلوتين الموجود في الخبز والقمح الأبيض كالمعكرونة والحبوب المكررة والدقيق الأبيض، حيث يسبب تناول الخبز الاضطرابات الهضمية في الجلد. 

    اطلعي أيضاً على أطعمة تساعد على نقاء بشرتك

    اللحوم وحبوب الوجه

    نحن لا نتحدث عن لحوم البقر أو الدجاج التقليدية هنا بل عن الأبقار التي يقدم لها كميات كبيرة من الهرمونات لتتغذى عليها وتكبر بسرعة فنحن هنا نتعرض من دون أن نشعر إلى كمية غير قليلة من الهرمونات  والتي تؤثر بشكل أو بآخر على ظهور الحبوب في الوجه.

    المأكولات البحرية وحبوب الوجه

    خبر سيء لعشاق المأكولات البحرية (وأنا منهم) وجراد البحر والروبيان على رأس القائمة لاحتوائهما على نسبة عالية من اليود الذي قد يسبب الكثير من المشاكل لبشرتك ومنها الحبوب في الوجه وإذا كنتم مصرون على تناول المأكولات البحرية فهناك العديد من الخيارات لصحية مثل الاسمالك كسمك السلمون البري، وذلك بفضل أوميغا 3 محتوى الأحماض الدهنية، هو خيار رائع لبشرتك.

    الحليب وحبوب الوجه

    مشتقات الحليب تسبب ظهور حبوب في الوجه

     وجدت دراسة حديثة وجود علاقة قوية بين حليب البقر وحب الشباب. حيث أن الحليب يرفع مستوى الأنسولين في الدم مما تشجع على إنتاج الزيوت كما أن الحليب الذي يأتي من الأبقار الحوامل، وبالتالي يحتوي على هرمونات أخرى تؤدي إلى إنتاج الزهم. وفي دراسات سريرية أقيمت في مشافي اليابان وجدوا أن المشاركين الذين شربوا المزيد من الحليب لديهم معدلات أعلى بكثير من حب الشباب الشديد من أولئك الذين شربوا القليل من الحليب أو امتنعوا عنه.

    الشوكولا البيضاء وحبوب الوجه

    أكدت الدراسات العلمية الأخيرة علاقة الشوكولا البيضاء بظهور حب الشباب، حيث أنها تحتوي على نسبة عالية من السكر التي تسبب الكثير من مشاكل البشرة منها زيادة إفراز الدهون وحب الشباب، ومن جهة أخرى فقد أثبتت الدراسات بأن الشوكولا الداكنة وقليلة السكر ضررها أقل بكثير من البيضاء على البشرة حيث تحتوي على نسبة أكبر من مضادات الأكسدة والسكر.

    السكريات تسبب ظهور حبوب الوجه

    السكريات تسبب ظهور حبوب الوجه

    تؤدي الأطعمة التي تحتوي على سكر إلى زيادة معدل الانسولين ورفع مستويات السكر في الدم. مما تؤدي إلى تقلبات هرمونية والتهاب البشرة  وكلاهما يشجع ظهور حب الشباب. 

    الوجبات السريعة وحبوب الوجه

    هل تعلم بأن الدراسات العلمية الحديثة قد أثبتت علاقة تناول  الوجبات السريعة بالربو في مرحلة الطفولة، وذلك بسبب قدرتها على رفع الالتهاب الكلي في الجسم. وبشكل عام فإن أي التهاب سوف يؤدي حتماً إلى ظهور البثور وحب الشباب. 

    لا نستطيع القول لك يأن تتجنبي الأطعمة التي تسبب حبوب في الوجه ولكننا ننصحك بالتقليل منها قدر الإمكان والإكثار من الخضراوات والفواكه التي تغذي بشرتك وكذلك شرب الماء لتخليص الجسم من السموم أيضاً.

  • 10 أطعمة تسبب ظهور حبوب الوجه

    الأربعاء، 12 أبريل 2017 الأربعاء، 21 فبراير 2018