• 10 قرارات جمالية لبشرة جميلة وجسم صحي

    الأربعاء، 12 أبريل 2017 الثلاثاء، 05 يناير 2021
    هذا الروتين يناسب البشرة الجافة البشرة المختلطة البشرة الدهنية البشرة العادية البشرة الحساسة البشرة المتقدمة بالعمر الهالات السوداء البثور والرؤوس السوداء جفاف البشرة ترهل البشرة تصبغات البشرة التجاعيد والخطوط الرفيعة مشاكل البشرة الدهنية الأكزيما

    كان عام 2020 عاماً مليئاً بالتحديات، وبما أننا افتتحنا 2021  بالكثير من الأحلام والمخططات، فسنقدم لك من موقع بشرتك أهم 10 قرارات جمالية لبشرتك لعام 2021 التي لن تمنحك بشرة صحية ورائعة فحسب بل سوف تنعكس على صحة جسمك أيضاً.

    أهم 12 قرار جمالي للعام الجديد لبشرة صحية وقوية
    القرار 1: لا تساومي على تنظيف البشرة تحت أي ظرف

    إذا كنت لا تعيرين تنظيف بشرتك الاهتمام الكافي فلا بد أنك تحصدين النتائج (بثور، حب شباب، بشرة لامعة، بشرة باهتة)، ولذا ننصحك بأن تتخذي قرار جديد وأن تبدئي بتنظيف بشرتك مرتين على اليوم، وهنا يجب عليك اختيار الغسول المناسب لنوع بشرتك على وجهك واستمتعي بهذه الدقائق القليلة بتدليك بشرتك بالغسول بحركات دائرية ومن ثم اشطفيها بالماء الفاتر. 

    القرار 2: رطبي بشرتك حتى لو كانت دهنية بشكل يومي 

    لا يمنحك ترطيب البشرة نضارة ونعومة فحسب، بل هو وسيلة رائعة لتجنب مختلف مشاكل البشرة (الجفاف والتجاعيد وكذلك البقع الداكنة)، ولذا ننصحك أولاً باختيار نوع المرطب المناسب لنوع بشرتك وكذلك الذي يحتوي على مواد طبيعية واستثني المنتجات التي تحتوي على البارابين والكحول والعطور (لأنها تجفف البشرة وتؤذيها على المدى الطويل) ولنتيجة مثالية تجنبي أهم الأخطاء عند العناية بالبشرة

    القرار 3: لا تخرجي من المنزل في النهار قبل تطبيق الواقي الشمسي

    يعمل واقي الشمس على حماية بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية التي تسرع شيخوخة البشرة وتساهم في جفاف البشرة وظهور الرؤوس السوداء وحب الشباب، ولذا يجب عليك عدم الخروج في النهار من دون تطبيق الواقي الشمسي، وإذا كنت تحبين المكياج وتكرهين الطبقات، فسوف تجدين الكثير من كريمات وقاية الشمس الملونة والتي تغنيك عن كريم الأساس وسوف تجدين بالضبط ما يناسب طبيعة بشرتك.

    العناية بالبشرة

    القرار 4: لا تخرجي من المنزل في النهار قبل تطبيق الواقي الشمسي

    إذا كنت تظنين بأن التقشير يتم في المناسبات فقط فأنت مخطئة، بالتقشير اللطيف يساعد على إزالة الخلايا الميتة من الجلد وكما أن تقشير الوجه يساهم في تضييق المسامات الواسعة وبالتالي تخفيف ظهور حب الشباب علاوة على أنه يفتح البشرة ويقلل البقع الداكنة الموجودة عليها، كما أن تقشير الوجه يخفي التجاعيد ويقلل من ظهورها، والأهم بأن تقشير الوجه يسمح بامتصاص الكريمات والماسكات بشكل أفضل، ولذا استشيري طبيب الجلدية الخاص بك عن عدد المرات والمقشر المناسب لها. 

    القرار 5: استثمري في منتجات العناية بالبشرة 

    ننصحك منذ بداية العام استشارة طبيب بشرة ومعرفة بشرتك جيداً (نوعها، مشاكلها)، وكذلك سيحدد لك طبيب الجلدية الكريمات اللازمة لبشرتك، وأنت بدورك يمكنك اختيار منتجات لا تحتوي على عطور، بارابين، أو كحول، ومن جهة اخرى اختاري الكريم المناسب لكل قسم من جسمك، لا يساعد تطبيق كريمات ترطيب الوجه على منطقة ما حول العيون في حل مشاكلها، وكما لا يمكنك تطبيق كريمات اليدين والجسم على الوجه، ولذا ننصحك بتطبيق الكريمات الخاصة بكل منطقة عليها وكما تمت الإشارة إليه في النشرة المرفقة. وهذا سيجعلك تحصلين على أفضل النتائج التي تحلمين بها.

    القرار 6: اتخذي نظام غذائي صحي متوازن

    عام 2020 كشف قلة خبرتنا في التعامل مع جسمنا وتقوية مناعته، ولذا بدأ يتزايد اهتمامنا بغذائنا لأن البشرة مرآة للداخل فننصحك بالاستمرار في النظام الغذائي الذي يحتوي على ألياف ومعادن وفيتامينات من الخضراوات والفواكه واللحوم الجيدة. وفي المقابل تجنبي الوجبات التي تحتوي على الكثير من السكر الذي يهدم ألياف الكولاجين، كما أن الوجبات السريعة تحتوي على نسبة عالية من الدهون غير الصحية التي تزيد من إفراز الدهون على بشرتك أيضاً وتسبب ظهور الحبوب المزعجة.

    القرار 7: اشربي كل يوم ما يعادل ليترين من الماء

    ترطيب البشرة من الداخل ليس بالأمر الصعب، فبشرب الماء بشكل يومي وبكميات مناسبة (حسب وزنك) تستطيعين تخليص بشرتك من السموم وجعلها نضرة ومشرقة على الدوام، ولذا ننصحك بشرب الماء بشكل يومي وفي كل الفصول وعلى مدار العام، وهذا الأمر سوف يعود على صحة بشرتك وجسمك أيضاً! 

    القرار 8: أدخلي الرياضة في روتين حياتك اليومي 

    تساعد ممارسة الرياضة في زيادة ضخ الأكسجين إلى خلايا الجسم والبشرة وبالتالي تجديد خلايا بشرتك وكذلك تعزيز إنتاج الكولاجين المسؤول عن شباب بشرتك. ولذا لا تبخلي على بشرتك بممارسة الرياضة ولو لعشرين دقيقة في اليوم وسوف تحصدين نتائج ولا أروع.

    القرار 9: عدلي بيئة منزلك لتحسين نوعية بشرتك

    نعم،  إذا كنت لا تعيرين وجود النباتات في منزلك أي اهتمام فقد أغفلت عنصراً هاماً تساهم في تحسين جو المنزل وتصفيته وهذا يساعد في تخليص الجو وجسمك من السموم وتحسين حالته مما ينعكس بشكل إيجابي على بشرتك. كما أنه في حال كنت تسكنين في منطقة تضطرين فيها لاستخدام المكيف بشكل دائم فأنت بلا شك بحاجة لاستخدام مرطب للهواء لمنع جفاف بشرتك.

    القرار 10: ودعي التوتر وابتسمي للحياة

    نلنا ما يكفي من التوتر والقلق في عام 2020، ومع أننا اعتدنا على هذه التغيرات العاصفة إلا أننا قد لا ندرك بأن بعض الدراسات قد أثبتت بأن التوتر والقلق يساهم في زيادة إفراز الزيوت على البشرة وبالتالي يزيد من ظهور حب الشباب والبثور والرؤوس السوداء، وان ابتعادك عن التوتر والقلق يقلل من إفراز الزيوت ويعزز مناعتك وبالتالي يحسن الدورة الدموية لديك ويزيد ضخ الأكسجين على الخلايا، ولهذا الأمر انعكاس إيجابي على بشرتك وجسمك في وقت واحد.

    بشرتك وجسمك يستحقان الأفضل، لذا ننصحك ببدء تطبيق هذه القرارات  في العام الجديد بما يتناسب مع طبيعة جسمك ونمط حياتك!

  • 10 قرارات جمالية لبشرة جميلة وجسم صحي

    الأربعاء، 12 أبريل 2017 الثلاثاء، 05 يناير 2021