• 10 مفاتيح للعناية ببشرة الرجال

    الأربعاء، 12 أبريل 2017 السبت، 28 أبريل 2018

    يزداد في هذه الأيام الحديث عن العناية ببشرة الرجل، فالمظهر بات لا يقل أهمية عن الجوهر بل يدعمه ويعكس ثقتك بنفسك، ولكن هل توقفت وفكرت بصحة أسس العناية بالبشرة التي تتبعها أو أسلوب حياتك والذي يؤثر سلباً أو إيجاباً على بشرتك؟ تعرف معنا اليوم على 10 مفاتيح للعناية ببشرة الرجال التي تحتاج للبدء باتباعها من اليوم إذا كانت بشرتك تهمك.

    10 مفاتيح للعناية ببشرة الرجال

     تنظيف بشرة الرجل

    يساعد التنظيف الجيد للبشرة على التخلص من خلايا الجلد الميتة التي تلتصق ببعضها وتجعل وجهك يبدو باهتاً. اوكما ننصحك باستعمال غسول يحتوي على حمض الجليكوليك سواء في الصباح أو قبل النوم للحصول على تنظيف أعمق للبشرة كما يحفز أيضاً نمو خلايا البشرة الجديدة. 

     ترطيب بشرة الرجل

    لا تستهن بضرورة ترطيب بشرتك ويعتبر الترطيب بعد التنظيف أفضل توقيت، حيث الجلدَ ما زالَ رطبَ قليلاً للمساعدة في الحفاظ على الرطوبة لمدة أطول، وكما يفضل اختيار مرطب الوجه الذي يعتمد على الزيت والذي يعمل جيدًا للرجال ذوي البشرة العادية والبشرة الجافة أو المتقشرة،  أما إذا كان لديك بشرة دهنية يجب اختيار مرطب مائي ولكن ابتعد كلياً عن الغسول الذي يحتوي على كحول أو عطور. 

    شرب الماء أمر ضروري لنضارة البشرة

    تحتاج البشرة إلى الرطوبة من الداخل إلى الخارج أيضا ولذا يجب شرب ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء يوميًا. وكذلك خفف من كمية الكحول والكافيين اليومية لأن كلاهما يلعب دوراً في جفاف الجلد. 

    اقرأ أيضاً 12 نصيحة للعناية ببشرة الرجل

     أضف الريتينول إلى روتينك اليومي في بداية الثلاثينات

    يساعد الريتينول على الوقاية من الخطوط الدقيقة والتجاعيد، بالإضافة إلى ذلك ، يعزز الريتينول نمو الخلايا وإنتاج الكولاجين ، مما يحسن من لون البشرة. ولكننا ننصحك بجعل البشرة أكثر حساسية للشمس ولذا يفضل استخدامها في الليل فقط.

    السكر وبشرة الرجال

     قلل من تناول السكر

    يسبب تناول السكر إلى حدوث التهاب في البشرة كما يقلل من إنتاج الكولاجين المسؤول الأول عن نضارة البشرة. ، ولذا تجنب البسكويت والكعك والمرطبات التي تحتوي على نسبة كبيرة من السكر وكذلك احرص على قراءة كمية السكر الموجودة في بعض الملعبات التي تبدو صحية أو لذيذة المذاق ، مثل الزبادي المنكهه بالفواكه والحبوب والصلصات المهروسة. 

    لا تجلس ساعات طويلة في الشمس 

    تعتبر الشمس عدو البشرة الأول حيث تساهم الأشعة الضارة في تسريع عملية الشيخوخة عن طريق إبطاء إنتاج الكولاجين ونمو الخلايا وفقدان مرونتها. ولذا لا تترددي بتطبيق واقي الشمس الشفاف إذا كان عملك ميدانياً وارتدي قبعة واسعة كبيرة تغطي الوجه بالكامل ونظارة شمسية تحجب الشمس عن كامل المنطقة حول العينين.

    احصل على قسط كاف من النوم يومياً 

    يجب عليك النوم ما لا يقل عن سبع أو ثماني ساعات في اليوم، وهذه المرحلة تساهم في بناء خلايا جديدة للبشرة وإصلاح التالف منها أي التخلص من التجاعيد والخطوط الدقيقة. 

    اجعل الفواكه والخضار أصدقائك المقربين

    تحتوي الفواكه و الخضروات على مضادات أكسدة  تساعد هذه المركبات في مقاومة الجذور الحرة ، وهي الجزيئات التي تزيد من تأثيرات الالتهاب وأضرار أشعة الشمس ، والشيخوخة. تناول حوالي 5 حصص من الفواكه والخضروات يومياً للحفاظ على بشرة صحية ومشرقة.

    ودّع القلق وابدأ الحياة

    ودّع القلق وابدأ الحياة

    يساهم القلق في زيادة إفراز الدهون على لبشرة وكذلك يؤدي إلى تلف خلايا الجلد الصحية ويجعلك أكثر عرضة للتجاعيد. 

    تخلص من الدخان والكحوليات

    يساهم التدخين في اصفرار الجلد كما يقلل من ضخ  الأكسجين للبشرة وبالتالي يدمر خلايا الكولاجين ، علاوة على أضراره الصحية على الجسم، ولذا إذا كنت مهتم بأمر بشرتك فلا يوجد سبيل للحصول على بشرة صحية إلا بالتخلي عن عدو بشرتك وجسمك ألا وهو التدخين.

    بعد أن تعرفت على المفاتيح حصول على بشرة صحية للرجال، ماذا تنتظر؟
     

  • 10 مفاتيح للعناية ببشرة الرجال

    الأربعاء، 12 أبريل 2017 السبت، 28 أبريل 2018