• 10 أسباب غير شائعة لظهور تجاعيد الوجه

    تاريخ النشر: الأربعاء، 29 أغسطس 2018

    قبل أن تبدئي بتطبيق الكريمات والتوجه للفيلر والعمليات الجراحية، راقبي نفسك جيداً وتنبهي إلى العادات التي تقومين بها وتتسبب لك بظهور تجاعيد الوجه دون أن تدري، نعم هذا صحيح، والخبر السار بأنه بقليل من الانتباه والتدريب سوف تتخلصين منها وتلاحظين التحسن بنفسك..

    10 أسباب غير شائعة لظهور تجاعيد الوجه

    عدم شرب كمية كافية من المياه في اليوم يسبب ظهور تجاعيد الوجه

    غالباً ما يقال بأن 8 أكواب من الماء كافية، إلا أنه يؤسفنا القول بأن هذا الامر لا ينطبق على جميع الحالات، فالأشخاص الذين يعيشون في مناطق حارة كدول الخليج أو الذين يتعرضون للتعرق الشديد، فهم بحاجة لشرب بحدود 12 كوب من الماء يومياً على مدار اليوم، وقد تتساءلين ما علاقة هذا الأمر بالتجاعيد، بكل بساطة يساهم شرب الماء في ترطيب البشرة وتحسين صحة الجسم وبالتالي ضخ الأكسجين لخلايا البشرة وتعزيز إنتاج الكولاجين.

    وضع مواد تجميل لا تناسب طبيعة البشرة وغير موثوقة يسبب تجاعيد الوجه

    إن تطبيق مواد غير موثوقة قد يزيد من تلوث البشرة وبالتالي يقلل من مناعتها ويضعف إنتاج الكولاجين، كما أن تطبيق مواد التجميل التي تحتوي على زيوت على البشرة الدهنية يؤدي إلى زيادة إفراز الزيوت وكرد فعل طبيعي منك سوف تقومين بتطبيق أقسى أنواع منظفات البشرة لإزالة الزيوت وبالتالي يؤدي إلى جفاف البشرة وتكسرها وبالتالي التجاعيد، بينما بالمقابل اختيار كريم أساس جاف للبشرة الشابة سيزيد من ظهور التجاعيد أيضاً.

    العبوس يسبب ظهور التجاعيد

    العبوس يسبب ظهور التجاعيد

    بينما يعتبر الضحك واحداً من المحفزات على تحريك عضلات الوجه وتقويتها يعتبر العبوس مسبباً رئيسياً لظهور تجاعيد الوجه، لذا ابتسمي للحياة وتخلصي من التجاعيد.

    الجلوس في أماكن جافة غير رطبة

    تسبب المكيفات الكثير من المشاكل للجسم ومن بينها جفاف البشرة وبالتالي التجاعيد، ونحن لا نقول لك بأن تستغني عنها، ولكن ننصحك بوضع مرطب للهواء في منزلك للتخفيف من الجفاف قدر الإمكان.

    لون وطبيعة البشرة يعتبر عاملاً رئيسياً في زيادة ظهور تجاعيد الوجه

    تعتبر البشرة البيضاء أكثر ضعفاً من البشرة السمراء فالميلانين المسؤول عن لون الجلد يقوم بحماية البشرة أيضاً (وكلما زادت نسبته كلما كانت البشرة أكثر اسمراراً) كما أن البشرة البيضاء تميل لأن تكون حساسة أكثر، وكلتا الصفتان تعتبران محفزاً لظهور تجاعيد الوجه.

    التحديق يسبب ظهور التجاعيد

    إذا كنت ترتدي نفس النظارات القديمة لسنوات وكنت في أمس الحاجة إلى وصفة طبية جديدة، فأنت لا تضرين عينيك فقط، حيث أن التحديق والتعبيرات الوجهية الأخرى هي نتيجة لتقلص العضلات، وكلما زادت استخدام العضلات ، كلما أصبحت التجاعيد أقوى . وكذلك ننصحك بارتداء النظارات الشمسية عندما تكون في الشمس.

    التوتر والقلق عامل مساعد لظهور التجاعيد

    التوتر والقلق عامل مساعد لظهور التجاعيد

    يساهم التوتر والقلق في زيادة الالتهاب بالجسم بشكل عام وبالتالي يؤدي إلى إضعاف مناعة الجسم ومنه البشرة، ولذا نلاحظ دوماً ارتباط التجاعيد بالأشخاص السلبيين والمتوترين على الدوام.

    اقرئي أيضاً عن 5 مفاتيح هامة للتخلص من التجاعيد

    تناول السكريات

    نعم بكل تأكيد يسبب تناول السكريات المصنعة بشكل عام إضعاف البشرة وتسريع شيخوختها فهو يعتبر سبب رئيسي في تدمير ألياف الكولاجين وإضعاف البشرة وجعلها عرضة للتجاعيد. ولذا ننصحك بتناول السكريات الطبيعية كالعسل والمحليات الطبيعية.

    النوم على وسادة خشنة

    نعم بشرتك حساسة لهذه الدرجة، ولذا كل ماعليك القيام به لتدليها هو استبدال وساتك القطنية بوسادة من الحرير أو تنظيفها بمنعم الثياب لتكون ناعمة على وجهك وتقلل من تخريش الوجه طوال الليل، وكما ننصحك بالنوم على ظهرك لتجنب ملامسة الوسادة لوجهك بشكل عام.

    إن عرف السبب بطل العجب! راقبي نفسك لمدة أسبوع وتجنبي هذه الأسباب لظهور تجاعيد الوجه وفي أقل من شهر سوف تلحظين تراجعها بنفسك. 

  • 10 أسباب غير شائعة لظهور تجاعيد الوجه