• 4 عادات صحية للعناية ببشرتك من الشمس خلال الصيف!

    تاريخ النشر: الأربعاء، 08 سبتمبر 2021
    هذا الروتين يناسب البشرة الجافة البشرة المختلطة البشرة الدهنية

    تتعرض البشرة في الصيف لأشعة الشمس الحارقة والقاسية، الأمر الذي يتطلب مزيداً من الحماية والوقاية من آثار أشعة الشمس الضارة التي تظهر فوراً مثل التصبغات والحروق، أو تلك التي تظهر على المدى البعيد مثل علامات تقدم السن المبكرة وحتى سرطان الجلد!
    إليكم 4 عادات بسيطة يجب أن تكون روتيناً للعناية بالبشرة وحمايتها من أشعة الشمس خلال الصيف فيما يلي..

    4 عادات أساسية للعناية بالبشرة خلال الصيف

    هذه هي أهم العادات التي تحتاجين لتبنيها للحفاظ على بشرتك نضرة ومحمية من التصبغات وحروق الشمس، كما تخفف من أكسدة البشرة الدهنية في الشمس والتي بدورها تسبب ظهور البثور وحب الشباب.

    • تجنب التعرض لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة: يحتاج الجسم للتعرض إلى أشعة الشمس لإنتاج فيتامين د، وينصح الأطباء بالتعرض لأشعة الشمس خلال الصباح الباكر وحتى الساعة 11 صباحاً مع الحرص على تطبيق واقي الشمس بكمية كافية قبل الخروج بنصف ساعة على الأقل. ومن جانب آخر يجب تجنب التعرض لأشعة الشمس خلال أوقات الذروة وهي من الساعة 11 صباحاً وحتى الـ 3 عصراً، بسبب شدة وقوة أشعة الشمس التي قد تلحق الضرر بالجلد.
    • تجنب تعريض الأطفال دون سن الثالثة لأشعة الشمس المباشرة: وذلك بسبب نعومة وحساسية بشرة الأطفال التي تكون أكثر عرضة للحروق والتسلخات. وإذا كان التعرض لأشعة الشمس أمراً لا مفر منه، فينصح بأن يكون ذلك في غير أوقات ذروة الشمس بالإضافة إلى ارتداء الملابس الكاملة ذات الأنسجة الواقية من أشعة الشمس حيث تعتبر من أكثر وسائل الحماية فعالية، مع ضرورة تطبيق واقي الشمس ذو التركيبة المصممة للأطفال قبل الخروج بنصف ساعة على الأقل.
    • ارتداء الملابس والاكسسوارات الواقية من أشعة الشمس الضارة: أي ارتداء الملابس الكاملة التي لا تكشف الجلد ويفضل تلك المصنعة من أقمشة مضادة للأشعة الضارة حيث تختلف حماية الأقمشة بحسب نوع النسيج، بالإضافة إلى القبعات والنظارات الشمسية التي تعمل على ترشيح الأشعة فوق البنفسجية وتمنع وصولها للبشرة.
    • وضع كمية كافية من منتجات الوقاية من أشعة الشمس: يبدأ ذلك عند اختيار الواقي الشمسي المناسب للبشرة، ومن أفضل واقيات الشمس الصيفية التي تناسب جميع أنواع البشرة بما في ذلك البشرة الحساسة هو لاروش بوزيه أنثيليوس غير مرئية فلويد SPF50+، حيث يمنح البشرة أعلى حماية من أشعة الشمس الفوق البنفسجية ذات الموجات الطويلة والمتوسطة، ويمكن تطبيقه على كل الوجه بما في ذلك تحت العينين. يتميز بتركيبته المقاومة للماء، والرمل، والعرق أيضاً. وبالإضافة لذلك بأنه لا يترك علامات بيضاء على الوجه أو علامات دهنية. وذو ملمس سائل وخفيف وغير مرئي ولمسة ونهائية لا تلتصق.

    مشاكل البشرة في الصيف 

    تعاني النساء في الصيف من الكثير من المشاكل، لذا يجب على النساء اتباع العادات التي طرحناها عليك اليوم وتجنب هذه المشاكل:

    • الطفح الجلدي في الصيف: بشرتك تقدم لك إشارات فقد تشعرك يوماً بأنها متعبة عبر شحوبها أو أنها متأذية عبر ظهور الطفح الجلدي في الصيف وبالأخص لذوات البشرة الحساسة، والأمر الجيد بهذا الموضوع بأنه أمر مؤقت سوف يذهب بعد فترة وباتخاذ بعض الاحتياطات كتطبيق الواقي الشمسي وارتداء الثياب القطنية قد تتفادينه.
    • حروق الشمس واسمرار البشرة في الصيف: الميلانين صديق عدوك المقرب، فكلما تعرضت لأشعة شمس الصيف كلما ازداد إفراز خلايا الجلد للميلانين، المسؤول عن لون الجلد، كما يتعرض الجلد للحروق عند تعرضه للأشعة فوق البنفسجية والتي تعتبر السبب الرئيسي لحدوث الشيخوخة المبكرة للبشرة. لا يجب الاستغناء عن الواقي الشمسي تحت أي ظرف. 
    • تعرق البشرة في الصيف وحب الشباب: فضلاً عن رائحته المحرجة للبعض فإن التعرق يؤدي إلى تراكم الأوساخ والبكتريا على البشرة بالإضافة إلى أنه يحفز إفراز خلايا البشرة للزهم مما يؤدي إلى ظهور ما لا تحب أي امرأة مشاهدته ألا وهو حب الشباب والرؤوس السوداء. 
    • جفاف البشرة: يعتبر من أكثر المشاكل شيوعاً في فصل الصيف، وفضلاً عن فقدان الملمس الناعم نتيجة الجفاف فإنه يؤدي إلى تشقق البشرة وشحوب البشرة أيضاً،  لذا يعتبر الترطيب حلك الأمثل والأفضل.
    • حكة البشرة في الصيف: ترافق البشرة الجافة على الدوام عادة مزعجة ألا وهي الشعور بالحكاك في البشرة وهذا الأمر لا يتم تخفيفه أو التخلص منه إلا عند ترطيبك بشرتك بشكل يومي. 

    وفي الختام، يجب وضع واقي الشمس على كامل الجلد المعرض لأشعة الشمس المباشرة بما في ذلك الأذنين، والرقبة، وحتى اليدين والقدمين، ويفضل وضع طبقتين بدلاً من طبقة واحدة، كما ينصح بتجفيف البشرة بعد السباحة وتطبيق واقي الشمس مرة أخرى لتعزيز الفعالية الوقائية.

    هل وجدت ما يفيدك في مقالاتنا، إذا كنت مهتم اشترك بالنشرة الإلكترونية المجانية لبشرتك وتعرف على أهم المعلومات والحلول لأهم مشاكل البشرة المختلفة من خبراء البشرة لدينا.

  • 4 عادات صحية للعناية ببشرتك من الشمس خلال الصيف!