• 5 ماسكات تبيّض اليدين

    تاريخ النشر: الأحد، 20 أغسطس 2017 آخر تحديث: الخميس، 30 سبتمبر 2021
    هذا الروتين يناسب تصبغات البشرة

    إذا كنت ترغبين بتبييض يديك بكل بساطة اختاري أحد ماسكات تبيّض اليدين التي اخترناها لك اليوم وثابري على تطبيقه لتحصلي على النتيجة المرجوة بأقرب وقت ممكن.

    أسباب اسمرار اليدين

    يمكن أن تصاب أي امرأة باسمرار اليدين بسبب عوامل مختلفة، وليس فقط تعرضها للشمس، وهذه هي أهم أسباب اسمرار اليدين:

    • حساسية من بعض الأدوية،  حبوب الإستروجين، العلاج بهرمون النمو، مثبطات الأنزيم البروتيني، جميع الأدوية التي تحتوي على هذه المواد تسبب تصبغًا أغمق في اليدين. [1]
    • وراثة.
    • الجفاف المستمر لليدين يسبب اسمرار اليدين وتراكم الخلايا الميتة في اليدين
    • نقص فيتامين ب 12: فيتامين ب 12 هو فيتامين قابل للذوبان في الماء ويساعد على تكوين خلايا الدم الحمراء. تنظم خلايا الدم الحمراء الجسم بما فيها الحفاظ على لون الجلد الطبيعي. ويعتبر نقص فيتامين ب 12 في الجسم سببًا للإصابة بالكثير من المشاكل ومنها اسمرار لون الجلد.

    أفضل 5 ماسكات تبيّض اليدين

    لا يخلو أي منزل من البطاطا أو الطماطم أو الليمون أو لبن الزبادي، وهذه المواد الطبيعية وغيرها هي مكونات ماسكاتنا الطبيعية لتبييض اليدين، انتقي منها ما تشائين واستمتعي بالنتيجة.

    تبييض اليدين من أول مرة

    إذا كنت ترغبين بالحصول على أيادي بيضاء تحتاجين لإزالة طبقة الخلايا الميتة على البشرة، ولتحضير وصفة تبييض وتقشير اليدين، هذه هي المكونات وطريقة التحضير والاستخدام

    المكونات

    طريقة التحضير والاستخدام

    1. قومي بطحن قشر برتقالة واحدة مجفّفة، وامزجيه مع ملعقة كبيرة من لبن الزبادي اليوناني (بإمكانك استبداله بلبن الزبادي).
    2. وزعي الخليط على ظهر يديك  لمدة 20 دقيقة، واحرصي على عدم ملامسة يديك لأي شيء ومن ثم اشطفي يديك بالماء الفاتر ورطبيها بالمرطب المناسب. وللحصول على نتيجة مرضية كرّري هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

    اقرئي أيضاً: نصائح للتخلص من تعرق اليدين والقدمين

    تبييض اليدين بالليمون

    إذا كنت لا تحبين شعور الخلطات السميكة على يديك فهذه الوصفة سوف تكون الأفضل لديك [2] ، وهذه هي المكونات وطريقة التحضير والاستخدام

    المكونات

    طريقة التحضير والاستخدام

    1. اخلطي ملعقة كبيرة من عصير البطاطا (اخلطي نصف حبة من البطاطا في الخلاط وقومي بتصفيتها) مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج في وعاء.
    2. ومن ثم ادهني اليدين بالتونر واتركيهم طوال الليل، وفي الصباح اغسلي يديك بالماء الفاتر ورطبيها بالمرطب المناسب لها. والأمر الجيد بأنه بإمكانك تطبيق هذه الوصفة كل يوم قبل النوم حتى تحصلي على درجة التفتيح المطلوبة.

    خلطة لتبيّض اليدين بسرعة

    يعتبر الكركم من أقوى المكونات الطبيعية لتبييض البشرة في القارة الهندية، بينما لبن الزيادي يمتك خصائص تقشيرية يخلص اليدين من الخلايا الميتة، تعرفي على المكونات وطريقة التحضير والاستخدام

    المكونات

    • ملعقتين من الكركم
    • 5 ملاعق من لبن الزبادي

    طريقة التحضير والاستخدام

    1. اخلطي المكونات جيداً.
    2. افركي يديك بنصف كمية الخليط بواسطة ليفة متوسطة الخشونة لمدة 10 دقائق ومن ثم أعيدي تطبيق الكمية المتبقية على اليدين لمدة 20 دقيقة.
    3.  اغسلي يديك بالماء الفاتر ورطبيها بالمرطب المناسب لنوع بشرتك. وللحصول على نتيجة مرضية كرّري هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

    اقرئي أيضاً: 4 طرق لتبييض البشرة بالكركم

    خلطة تبييض اليدين من البابايا والشوفان 

    يعتبر البابايا من أقوى المكونات الطبيعية التي تعمل على تفتيح البشرة، ولذا فإن إضافته لأي خلطة طبيعية يؤدي إلى تفتيح البشرة بشكل ملحوظ، ولتصنيع وصفة البابايا، تعرفي على المكونات وطريقة التحضير والاستخدام

    المكونات

    • ربع حبة من البابايا
    • ملعقتين من بودرة الشوفان

    طريقة التحضير والاستخدام

    1. اهرسي نصف حبة من البابايا مع ملعقتين من بودرة الشوفان الطازجة.
    2. وزعيها على ظهر اليدين المسمرين واتركيها لمدة 20 دقيقة قبل أن تغسليها بالماء الفاتر.
    3. بإمكانك تكرار هذه الوصفة 3 مرات في الأسبوع للحصول على نتيجة جيدة في أقل من أسبوعين.

    ماسك لتبييض اليدين من خشب الصندل والطماطم وعصير الليمون

    خلطة قوية ورائعة تبيض اليدين الداكنتين، لأنها تجميع بين خشب الصندل والطماطم وعصير الليمون، هذه المكونات التي تساهم جميعها في تبييض البشرة، وهذه هي المكونات وطريقة التحضير والاستخدام

    المكونات

    طريقة التحضير والاستخدام

    1. اهرسي

    امزجي ملعقة من بودرة خشب الصندل مع ملعقة من عصير الطماطم وملعقة صغيرة من عصير الليمون، ومن ثم وزّعيها على ظهر يديك بالتساوي بوحذر شديد ارتدي قفازات بلاستيكية واتركيها لمدة 20 دقيقة حتى تجف، ومن ثم انزعي القفازات وافركي يديك لمدة 5 دقائق بالخليط قبل أن تغسليها بالماء الفاتر. 

    بعد أن تعرفت على أفضل 5 ماسكات لتبييض اليدين، بات عليك أن تشمري عن ساعديك وتبدئي بتحضير هذه الوصفات ومن ثمّ المداومة على تطبيقها لتفتيح يديك المسمرتان من الشمس والحصول على يدين فاتحتين، تمنحانك بكل نقرة على لوحة المفاتيح أو جهازك المحمول الشعور بالجمال والسعادة والثقة بالنفس. 

    هل وجدت ما يفيدك في مقالاتنا، إذا كنت مهتم ​​​​​​​اشترك بالنشرة الالكترونية المجانية لبشرتك وتعرف على أهم المعلومات والحلول لأهم مشاكل البشرة المختلفة من خبراء البشرة لدينا.

  • 5 ماسكات تبيّض اليدين

    5 ماسكات تبيّض اليدين
icon

مواضيع ذات صلة