• 5 أخطاء شائعة عند علاج حب الشباب عليك تجنبها

    تاريخ النشر: الخميس، 26 مايو 2016 آخر تحديث: الخميس، 26 سبتمبر 2019

    حب الشباب تلك المشكلة المستعصية التي تواجه الكثير من الشبان والفتيات أصحاب البشرة الدهنية في مقتبل العمر وتستمر لديهم لفترة طويلة. فتشوب جمالهم وتشوه نقاء بشرتهم وتفقدهم ثقتهم بأنفسهم بسبب مظهرها المزعج والمحرج.

    ولذلك فهم يلجأون لتصديق كل ما يقال لهم من علاجات في سبيل التخلص من هذه البثور على الرغم من وجود العديد من الأخطاء الشائعة حول معالجة حب الشباب. والتي سنكشفها لكم اليوم من خلال هذا المقال لتتجنبوا اتباعها وتطبيقها والبحث عن علاجات أكثر جدوى وفاعلية لحل هذه المشكلة.

    1.    عليك فرك وتقشير بشرتك يومياً بقوة لإزالة آثار حب الشباب:

    في الحقيقة إن الأشخاص الذين يعانون من مشكلة حب الشباب لديهم ميل  لفرك وجوههم وتقشيرها دائماً، في محاولة منهم لعمل تطهير عميق للمسام والحصول على بشرة نظيفة جداً.
    إن بعض منظفات ومقشرات الوجه قد تحتوي على مواد قوية تهيج البشرة خاصةً مع وجود حب الشباب وبذلك بدلاً من الحصول على بشرة نظيفة وجميلة سيحدث العكس وستحصلين على بشرة حمراء متهيجة ملتهبة وسيزداد الأمر سوءاً. حيث تحتاج بشرتك لبعض الحب والتعامل برفق، لذلك عليك التقليل من الدعك والحك وليس العكس.

    2.    يمكن للتعرق أن ينظف المسام الخاصة بك:

    على الرغم من أنه قد يبدو لك للوهلة الأولى بأن التعرق سينظف المسام الخاصة بك إلا أنه على العكس لايمكنه أن يفعل شيئاً لحب الشباب وإذا لم تقومي بالاستحمام مباشرةً بعد التعرق فذلك قد يؤدي بالفعل لزيادة المشكلة سوءاً.

    3.    ممارسة التمارين الرياضية تضر بحب الشباب:

    إن ممارسة التمارين الرياضية أمر ضروري جداً لجسمك وليس مضراً مطلقاً بالبشرة لذا فكل ماتسمعين حول هذا الأمر خرافة لاصحة لها مطلقاً.

    4.    استخدام منتجات العناية بالبشرة التي تسبب الجفاف لها للتخفيف من زيوت ودهنية البشرة:

    في الواقع إن استخدام مواد ومستحضرات مجففة للبشرة بشكل مبالغ به هو ليس الحل الحقيقي لمشكلة حب الشباب. فالإفراط في تجفيف البشرة سيؤدي إلى الكثير من المشاكل بها كالتقشر والتشقق والاحمرار وهذا ليس جيداً على الإطلاق. يمكنك فقط إزالة المزيد من المخزون الدهني من البشرة من دون تجريدها تماماً من الدهون وذلك عن طريق استخدام منظف رغوي ينظف الجلد بشكل لطيف.

    5.    للقضاء على حب الشباب بسرعة عليك استخدام الكثير والكثير من الأدوية الموضعية:

    هذا أيضاً خطأ آخر يرتكبه أصحاب هذه المشكلة وهوي أن استخدام الأدوية الكثيرة يمكنه أن يعالج حب الشباب، إلا أن الأمر في الواقع قد يضر ببشرتك. ويمكنه أن يؤدي لنتائج وخيمة كالاحمرار والتهيج والتقشر. ولذلك لاتستخدمي أي دواء تجدينه أو ينصحك أحدهم به. واحرصي على قراءة الإرشادات المرفقة للأدوية وتحلي بالصبر لرؤية النتائج.

    6.    أما الخرافة الأخيرة فهي تقول أنه ليس بإمكانك فعل أي شيء لعلاج حب الشباب: 

    والحقيقة هي أنه يوجد اليوم العديد من الخيارات لعلاج بثور البشرة وذلك من خلال الكريمات والأدوية وغيرها من العلاجات. سواء كانت مشكلة حب الشباب خفيفة أو مستعصية في سن المراهقة أم في مرحلة متقدمة. الأمر فقط يحتاج لبعض الصبر والمثابرة وسيكون كل شيء على مايرام مع مرور الوقت.

  • 5 أخطاء شائعة عند علاج حب الشباب عليك تجنبها

    5 أخطاء شائعة عند علاج حب الشباب عليك تجنبها
icon

مواضيع ذات صلة