• 5 طرق طبيعية لإزالة التجاعيد تحت العينين نهائياً

    تاريخ النشر: الأربعاء، 24 مايو 2017 آخر تحديث: الأربعاء، 08 سبتمبر 2021
    هذا الروتين يناسب البشرة المتقدمة بالعمر جفاف البشرة التجاعيد والخطوط الرفيعة

    ضحكتك الساحرة وشباب روحك لا يخفيان هذه الخطوط الصغيرة حول العينين. فهل السعي للبحث عن طرق إزالة التجاعيد تحت العينين نهائياً ضرب من الخيال، بالنسبة لنا لا إنه حلم قابل للتحقيق عبر تطبيق الوصفات الطبيعية التي اخترناها لك إلا أن نجاحها يتطلب أمراً مهماً ألا وهو الاستمرار بتطبيقها والمثابرة عليها، وكذلك البدء بتجنب أسباب التجاعيد الممكن تجاهلها وتطبيق النصائح التي سنطرحها عليك اليوم.

    أسباب ظهور التجاعيد تحت العينين

    تتعدد أسباب ظهور التجاعيد حول العينين، منها ما قد تستطيعين تجنبه ومنه أمر طبيعي مع التقدم بالعمر، لذا تعرفي على أهم الأسباب وتجنبيها قدر الإمكان

    • التقدم بالعمر يؤدي إلى تناقص الكولاجين الطبيعي في الجسم، وهو المسؤول عن مرونة البشرة ونضارتها.
    • التعرض المستمر لعوامل الإكسبوزوم ومنها أشعة الشمس، تعمل الأشعة فوق البنفسجية الضارة على تكسير الكولاجين في بشرتك ولذا فإن عدم حماية منطقة حول العينين بالواقي الشمسي سبب من أسباب ظهور التجاعيد حول العينين.

    • التدخين أو التعرض للدخان، حيث ذكرت عيادة مايو كلينيك أنه بصرف النظر عن العمر ، فإن التدخين هو أقوى مؤشر على ظهور التجاعيد لدى النساء والرجال، حيث يعرض التدخين بشرتك إلى أكسدة البشرة، كما يؤدي التدخين أيضًا إلى تقييد الأوعية الدموية في وجهك، مما يعيق الدورة الدموية في الأوعية الدموية ويحرم بشرتك من الأكسجين. [1]
    • القيام بحركات وتعبيرات متكررة حيث تتسبب تعابير الوجه، مثل الابتسام، والعبوس، و في ظهور خطوط دقيقة على وجهك وحول العينين.
    • عدم ترطيب منطقة حول العينين بشكل منتظم.
    • التعامل بخشونة مع هذه المنطقة عند إزالة المكياج والتنظيف، واستخدام مزيل مكياج يحتوي على الكحول والعطور تزيد جفاف البشرة.

    أنواع التجاعيد تحت العينين

    يوجد أنواع مختلفة للتجاعيد حول العينين، وقد يختلف علاجها أيضاً، تعرفي عليها واكتشفي ما تعانين منه بالتحديد:

    التجاعيد الديناميكية حول العينين

    يتسبب الانقباض المتكرر للعضلات تحت الجلد في ظهور تجاعيد ديناميكية، تميل إلى الظهور عندما تكون العضلات متقلصة مثل الابتسام، وتظهر التجاعيد الديناميكية عادةً بين الحاجبين وعلى الجبهة. وتعتبر تجاعيد الغراب، (تجاعيد بالقرب من الزوايا الخارجية للعينين) مثالاً على التجاعيد الديناميكية. [2]

    تجاعيد ثابتة حول العينين

    يتسبب تلف الجلد في ظهور تجاعيد ثابتة تظل مرئية حتى عندما تكون عضلات الوجه في حالة راحة. بمرور الوقت ، يمكن أن تصبح التجاعيد الديناميكية تجاعيد ثابتة مع الوقت، وكما يساهم التعرض للشمس والتدخين وسوء التغذية في ظهور التجاعيد الثابتة.

    طيات التجاعيد حول العينين

    يؤدي ترهل هياكل الوجه المرتبط بالعمر إلى طيات التجاعيد، وهي عبارة عن طبقات وتظهر هذه عادة في التجاويف بين الأنف والفم ، ولكنها قد تحدث أيضًا تحت العينين.

    تجاعيد تحت العينين

    أفضل 5 طرق لإزالة التجاعيد تحت العينين نهائياً

    نقدم لك اليوم، أفضل 5 خلطات طبيعية للتخلص من التجاعيد حول العين نهائياً، وقد اعتمدنا هذه الوصفات عبر التجربة الشخصية لمحررات الجمال لدى فريق بشرتك، واللاتي أكدن لنا بأن النتيجة مذهلة بشرط الاستمرار، اختاري من هذه الوصفات ما يعجبك ودعي النتيجة تبهرك.

    خلطة الزيوت الأربع للتخلص من تجاعيد منطقة ما حول العينين

    تتميز الزيوت بقدرتها الرائعة على ترطيب البشرة وشدها، ولكننا ننصحك بتجنب دخول الزيوت لداخل العينين.

    المكونات 

    • 3 قطرات من كل من زيت الخروع وزيت الزيتون وزيت اللوز وزيت فيتامين E
    • 3 قطرات من زيت اللوز
    • 3 قطرات من زيت فيتامين E

    طريقة التحضير والاستخدام

    1. قومي بخلط الزيوت مع بعضها.
    2. دلكي منطقة التجاعيد بأطراف الأصابع وبلطف شديد لتحصلي على بشرة رطبة ومشدودة.
    3. احرصي على الاستمرار بتطبيق هذه الخلطة كل يوم قبل النوم. 

    وصفة الخيار لإزالة تجاعيد الجلد تحت العين بشكل نهائي

    فوائد الخيار الرائعة لشد البشرة وترطيبها لا يمكن تجنبها  على الإطلاق، وهذه الوصفة تشد التجاعيد وتفتيح منطقة تحت العينين بالوقت نفسه:

    المكونات 

    • شرائح من الخيار

    طريقة التحضير والاستخدام

    1. طبقي شرائح الخيار تحت العينين أو اعصري الخيار وقومي بتصفيته ومن ثم غمس قطعة من القطن في عصير الخيار ومسح المنطقة حول العينين قبل النوم يومياً.

    وصفة عصير البرتقال والنشاء لمحاربة التجاعيد تحت العينين

    يحتوي نشاء الدرة على فيتامين أ وب اللذان يساهمان في تفتيح البشرة ومحاربة علامات التقدم بالسن للبشرة، بينما يتميز البرتقال بغناه بفيتامين سي الذي يعزز إنتاج الكولاجين وترطيب البشرة.

    المكونات 

    طريقة التحضير والاستخدام

    1.  اعصري نصف ثمرة من البرتقال ومن ثم أضيفي ملعقة من النشاء الذي يعمل على شد البشرة أيضاً.
    2.  اغمسي كرة من القطن بالخليط، وامسحي منطقة محيط العينين الحسّاسة بلطف. لنتيجة أفضل اتركيه طوال فترة الليل واغسلي وجهك في الصباح، اعتمدي على استخدام هذه الوصفة بشكل يومي وستلاحظين النتائج الفعالة لبشرة خالية من التجاعيد. 

    وصفة بياض البيض والشوفان للتخلص من التجاعيد تحت العينين بشكل نهائي

    يتميز بياض البيض بقدرته الفورية على شد البشرة، لذا يمكنك تطبيق هذه الوصفة قبل أي مناسبة أو حفلة وستجدين الفرق فوراً، بينما الشوفان يرطب البشرة ويقشرها بلطف ويفتحها.

    المكونات 

    • بياض بيضة واحدة
    • ملعقة من الشوفان

    طريقة التحضير والاستخدام

    1.  اخلطي ملعقة من بياض البيض مع نصف ملعقة من بودرة الشوفان وتدليك منطقة ما حول العينين بالخليط بشكل دائري.
    2. اتركيها لمدة 30 دقيقة قبل أن تغسلي وجهك بالماء البارد. اعتمدي هذه الوصفة  ضمن روتين جمالك اليومي وستلاحظين النتائج الفعالة لبشرة خالية من التجاعيد.

    نصائح لتجنب ظهور التجاعيد تحت العينين

    1. اتباع روتين للعناية بمنطقة العينين بشكل يومي، واستخدمي الريتينول ضمن هذا الروتين لقدرته على التخفيف من التجاعيد بشكل كبير. [3]
    2. رطبي منطقة العينين بشكل يومي.
    3. تجنبي تطبيق مزيل للمكياج للعيون لطيف ولا يحتوي على العطور والكحول.
    4. طبقي ماسكات للعينين طبيعية بشكل منتظم.
    5. تعاملي مع هذه المنطقة بلطف عند التنظيف، التجفيف وإزالة المكياج.
    6. تجنبي التدخين والمدخنين.
    7. ضعي واقي شمس على منطقة حول العينين كلما خرجت في النهار.
    8. اتبعي حيلة مكعب ثلج ماء الورد لوداع التجاعيد تحت العين، وكل ما عليك فعله هو تمرير مكعب الثلج بلطف على المنطقة حول العينين مرتين في اليوم، مرة في الصباح ومرة قبل النوم، لتحصلي على نظرة ساحرة بعيداً عن التجاعيد. 
    9. استشيري خبير البشرة في حال لم تجدي أي نتيجة أو تحسن في التجاعيد حول العينين، قد يصف لك حقن تجاعيد العينين لعلاج هذه المشكلة لديك.

    طبقي هذه الطرق الطبيعية التي رشحناها لك من قبل فريق بشرتك لإزالة التجاعيد حول العينين نهائياً. أو تتجنبي وقوعها وتنعمي بنظرة ساحرة تعكس جمالك الداخلي وروحك الشابة. 

    هل وجدت ما يفيدك في مقالاتنا، إذا كنت مهتم اشترك بالنشرة الالكترونية المجانية لبشرتك وتعرف على أهم المعلومات والحلول لأهم مشاكل البشرة المختلفة من خبراء البشرة لدينا.

    1. أ ب "How to Prevent Fine Lines Under Your Eyes" ، هذا المقال منشور على موقع www.healthline.com
    2. "Under eye wrinkles: How to get rid of lines" ، هذا المقال منشور على موقع www.medicalnewstoday.com
    3. "Everything You Need to Know About Preventing and Treating Under-Eye Wrinkles" ، هذا المقال منشور على موقع www.byrdie.com
  • 5 طرق طبيعية لإزالة التجاعيد تحت العينين نهائياً