facebook

8 خلطات لشد الوجه وإزالة التجاعيد

تعرفي على الماسكات المصنّعة من مكونات الطبيعة التي تشد بشرتك وتعيد شبابها

الأحد، 27 أغسطس 2017
  • خلطات لشد الوجه

    هل بدأت تلحظين ظهور الخطوط الدقيقة على وجهك؟ ماذا تنتظرين؟ سارعي لتطبيق أفضل خلطات لشد الوجه وإزالة التجاعيد الطبيعية، والتي سوف تساهم بشكل فعال في التخفيف من التجاعيد والحفاظ على بشرة وجه مشدودة على الدوام. تعرفي معنا على أفضل 8 خلطات طبيعية لشد الوجه في السطور القادمة.

    أفضل 8 خلطات لشد الوجه وإزالة التجاعيد

    اختاري من هذه الخلطات ما يناسب نوع بشرتك والتي تتوافر مكوناتها في منزلك واستمتعي بالنتيجة الرائعة.

    خلطة بياض البيض ونشاء الدرة

    يعتبر بياض البيض ونشاء الدرة من أقوى الماسكات الطبيعية لشد البشرة، وعندما يجتمعان سوف تشعرين بفعالية هذه الوصفة عند تطبيقها فوراً، وكل ما عليك فعله هو خلط بياض بيضة واحدة مع كمية مناسبة من نشاء الدرة حتى تحصلي على عجينة متماسكة وطرية، ومن ثم قومي بتوزيع هذا الخليط على وجهك ورقبتك واتركيه حتى يجف قبل أن تغسلي بشرتك بالماء الفاتر.

    اقرئي أيضاً عن طريقة شد الوجه بالثلج

    خلطة البطاطا والموز لشد البشرة

    تشتهر البطاطا بقدرتها على شد البشرة وتفتيحها بينما يعتبر الموز البوتكس الطبيعي للبشرة، ولتحضير هذه الوصفة قومي بتقشير نصف حبة بطاطا وسلقها حتى تصبح طربة ومن قومي بهرسها وخلطها مع نصف حبة من الموز حتى تحصلي على عجينة متماسكة وطرية (هذه الكمية قد تكفي لشخصين لذا بإمكانك مشاركتها مع أختك أو زوجك)، ومن ثم قومي  بتوزيع هذا الخليط على وجهك ورقبتك واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل أن تغلي بشرتك بالماء الفاتر.

    اكتشفي أيضاً: طريقة آن هايثواي لعمل قناع الموز لنضارة البشرة

    ماسك خشب الصندل وعصير الليمون لشد البشرة

    اخلطي ملعقة من بودرة خشب الصندل الطازجة مع ملعقة من عصير  حتى تحصلي على عجينة متماسكة وطرية، ومن ثم قومي  بتوزيع هذا الخليط على وجهك ورقبتك وتركيه حتى يجف قبل أن تغلي بشرتك بالماء الفاتر.

    خلطة لبن الزبادي والليمون لإزالة التجاعيد

    تساعد هذه الخلطة على شد البشرة واستعادة نضارتها، ولتحضيرها امزجي ملعقة كبيرة من لبن الزبادي مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون (هذه الخلطة لا تناسب ذوات البشرة الحساسة)، قومي بتوزيع هذا الخليط على بشرة وجهك ورقبتك لمدة 20 دقيقة ثم افركي وجهك جيداً بالماء للتخلص من آثاره. 

    خلطة زبدة الشيا والعسل لإزالة التجاعيد

    (إذا كنت لا لم تسمعي بعد عن فوائد الشييا للبشرة والشعر وصحة الجسم انقري هنا للتعرف عليها)،  ولتخضير هذه الخلطة الطبيعية كل ما عليك فعله هو خلط ملعقة واحدة مع من زبدة الشيا مع ملعقة واحدة من العسل العضوي الطبيعي حتى تحصلي على عجينة طرية، ومن ثم قومي  بتوزيع هذا الخليط على وجهك ورقبتك وتركيه حتى يجف قبل أن تغلي بشرتك بالماء الفاتر.

    خلطة الخميرة والعسل ولبن الزبادي اليوناني لشد الوجه والرقبة

    قومي بخلط ملعقة من كل من العسل والخميرة ولبن الزبادي حتى تحصلي على عجبنة متجانسة، ومن  ثم ادهني وجهك ورقبتك بالخليط لمدة 30 دقيقة ثم افركيه بنعومة قبل غسله بالماء الدافئ و ضعي كريم مرطب.

    تعرفي أيضاً على: عملية شد الوجه بالخيوط عن قرب

    خلطة الخيار والعسل للتخفيف من التجاعيد

    يتمتع الخيار بفوائد مهدئة ومرطبة للبشرة كما يتميز بقدرته على شد البشرة بينما يساهم العسل في ترطيب البشرة الأمر الذي يساعد في الوقاية من التجاعيد، ولتحضير هذه الخلطة الطبيعية لإزالة التجاعيد قومي بخلط حبة من الخيار في الخلاط الكهربائي ومن ثم أضيفي إليها ملعقة من العسل 

    خلطة العسل والتوت البري لشد الوجه

    يساعد التوت على مكافحة الجذور الحرة التي تسبب التجاعيد وشيخوخة البشرة المبكرة الأمر الذي يجعل ماسك التوت طريقة مثالية لشد الوجه، ولتحضير هذه الخلطة قومي بخلطة 5 حبات من التوت  البري في الخلاط الكهربائي، وأضيغي إليها ملعقة من العسل الطبيعي، ومن ثم وزعي طبقة سميكة من الخليط على بشرة وجهك ورقبتك واتركيها لتجف قبل أن تشطفي وحهك بالماء الفاتر.

    تقدم لك مكونات الطبيعة خلطات لشد الوجه وإزالة التجاعيد سهلة وبسيطة ورخيصة التكاليف، لذا لا تبخلي على جمالك وبشرتك بتطبيق هذه الخلطات لتكوني الأجمل على الدوام. 


     

    تعليقات