• 8 خلطات للوجه مجرّبة وآمنة

    تاريخ النشر: الثلاثاء، 15 أغسطس 2017 آخر تحديث: الثلاثاء، 27 يوليو 2021
    هذا الروتين يناسب البشرة الجافة البشرة المختلطة البشرة الدهنية

    نقدم لك في هذا المقال خلطات للوجه طبيعية، سوف تعمل على ترطيبه وتوحيد لون البشرة كما تساعد بعضها على تخليصك من حب الشباب أيضاً، اختاري من هذه الخلطات ما يناسب نوع بشرتك ومشكلتها ودعي الخلطة تعمل عملها! 

    أفضل 8 خلطات للوجه

    انتقينا لك في هذا المقال 8 خلطات طبيعية وسهلة التحضير وآمنة على بشرتك، جربيها ولن تندمي فالنتيجة تستحق بلا شك.

    ماسك للوجه لإزالة الحبوب وعلاجها

    يعتبر هذا الماسك من أفضل الماسكات المطبقة لحل مشكلة حب الشباب، حيث يعمل العسل كمطهر للبشرة بينما يعتبر الكركم و مضاد طبيعي للالتهابات والجراثيم ، قومي بمزج ملعقة من الحليب وملعقة من العسل و ملعقة من الكركم و اخلطيهم جيداً معاً، ومن ثم طبقي الخلطة على بشرتك واتركيها لمدة 2010 دقيقة قب أن تغسلي وجهك بالماء البارد الذي يساعد على تضييق المسام الواسعة للبشرة الدهنية.  [1]

    خلطات للوجه بالزبادي

    يعمل هذا الماسك على تنقية البشرة وإزالة الشوائب منها، وكل ما تحتاجينه لتحضير هذه الوصفة هو مزج ملعقة من لبن الزبادي وملعقة من الموز المهروس مع 7 قطرات من زيت النعنع حتى تحصلي على معجونة ناعمة طرية، ومن ثم ضعيها على وجهك لمدة 20 دقيقة ومن بعدها اغسلي وجهك بالماء الفاتر للتخلص من آثار الماسك  ومن بعدها رطبيه بالمرطب المناسب لنوع بشرتك. 

    ماسك لترطيب الوجه الجاف

    يشتهر الأفوكادو بدهونه المفيدة للجسم والبشرة، بينما يعتبر زيت الزيتون مرطب طبيعي للبشرة مهما كان نوعها، ولتحضير هذه الخلطة قومي بهرس حبة من الأفوكادو بعد تقشيرها ومن ثم أضيفي ملعقة من كل من زيت الزيتون والعسل، ومن بعدها وزعي الخليط على وجهك ورقبتك بالتساوي واتركيه لمدة 20 دقيقة ومن ثم اغسليه بالماء الفاتر. [2]

    خلطات للوجه التعبان والمرهق

    يعمل هذا الماسك على ترطيب الوجه عبر العسل بينما تقوم الفراولة بتنقية البشرة ولذا سوف تحصلين على بشرة نضرة ورطبة بعد تطبيق هذا الماسك. ولتحضير هذه الوصفة كل ما عليك القيامبه هو هرس 3 حبات من الفراولة في الخلاط ومن ثم إضافة ملعقة من العسل الطبيعي إليها، وادعكي وجهك بالماسك لمدة 5 دقائق ومن ثم اتركيه ليجف وبعدها اشطفيه بالماء الفاتر.

    اقرئي أيضاً: اكتسبي نضارة البشرة عبر تناول هذه الأطعمة

    خلطة للوجه من العسل والجزر 

    يعتبر الجزر من المكونات الطبيعية الغنية بفيتامين A كما أنه يعمل على تحسين نوعية البشرة بينما يصنف العسل بأنه مرمم ممتاز للبشرة، ولذا فإن تطبيق هذا الماسك يضمن العناية ببشرتك للدرجة القصوى لتبقى نضرة وشابة على الدوام.  
    قومي بتقشير نصف حبة من الجزر ومن ثم اسلقيه حتى يصبح طرياً، قومي بخلطه بالخلاط وأضيفي له ملعقة من العسل وملعقة من زيت الزيتون (إذا كانت بشرتك جافة أو عادية) أما إذا كانت دهنية فاستغني عن زيت الزيتون وأضيفي ملعقة من عصير الليمون الطازج ليصبح لديك عجينة متماسكة، قبل تطبيق الماسك قومي بتنظيف بشرتك جيداً، وبعدها دلكي وجهك ورقبتك جيداً بالخليط واتركيها لمدة 20 دقيقة قبل أن تغسلي وجهك بالماء الفاتر (احرصي على إزالة آثار الماسك جيداً ومن بعدها رطبي بشرتك بالمرطب المناسب لطبيعتها).

    اقرئي أيضاً: أفضل طريقة للعناية بالوجه

    خلطة للوجه من فيتامين e والعسل والموز لنضارة البشرة

    يعتبر فيتامين E من أكثر الفيتامينات المفيدة للبشرة، ولذا فإن إدخاله في أي خلطة طبيعية يمنح بشرتك نضارة لا مثيل لها، لذا قومي بمزج ملعقة من فيتامين e مع ملعقة من الموز المهروس وملعقة صغيرة من العسل ليتشكل لديك عجينة متماسكة وطرية، وزعي الماسك على وجهك ورقبتك بالتساوي واتركيه لمدة 15 دقيقة، ومن ثم اغسليه بالماء البارد. 

    خلطة للوجه بالقهوة

    يشكل زيت جوز الهند ومسحوق القهوة خليطاً رائعاً لتقشير وتفتيح البشرة، كل ما عليك القيام به هو وضع ملعقة من زيت جوز الهند وملعقة من القهوة ، قومي بدعك البشرة بالمسحوق على شكل حركات دائرية لمدة 5 دقائق لتتم إزالة خلايا البشرة الميتة، ومن ثم اشطفي وجهك ورقبتك بماء الورد البارد لإغلاق المسام.

    تعرفي أيضاً على: تقشير الوجه: بالخلطات الطبيعية، الليزر والتقشير الكيميائي

    ماسك لبشرة الوجه الدهنية                                          

    يعتبر هذا الخليط من أفضل ماسكات البشرة الدهنية، نظراً لدور الطين الأخضر والليمون في التقليل من إفراز البشرة للدهون بينما يعمل الخيار على إنعاش البشرة. ولتحضير هذا الماسك قومي بتقشير حبة الخيار ومن ثم اخلطيها في الخلاط الكهربائي وأضيفي إليها بياض بيضة واحدة ونصف ملعقة من عصير الليمون وملعقة من الطين الأخضر وامزجي الخليط جيداً، ومن ثم وزعي الخليط على بشرة وجهك بشكلٍ متساوٍ لمدة 20 دقيقة قبل أن تغسليه بالماء البارد.

    نصائح لتطبيق خلطات الوجه بشكل صحيح

    • تنظيف البشرة قبل استخدام أي ماسك طبيعي هذا الأمر يؤدي إلى امتصاص المواد الطبيعية بشكل أكبر.
    • تقسم الماسكات إلى ماسكات يومية (كالترطيب والتغذية والتنظيف) والماسكات الأسبوعية (كالتقشير)، يجب التمييز بينهما جيداً. 
    • اختيار المواد ذات الجودة العالية: فالعسل يجب أن يكون طبيعياً وغير مغلي، كذلك يجب الالتزام بالمعايير المطلوبة دون زيادة أو نقصان وكذلك بالمدة المذكورة للماسك إلا في حال شعرت بألم وحرقة فيجب إزالته على الفور. 
    • عدم مزج أي مواد كيميائية أو مصنعة مع الماسكات الطبيعية كالأكسجين وغيره، لأنها سوف تتفاعل بلا شك وتسبب مشاكل كصيرة لبشرتك. 
    • جربي الماسك على منطقة صغيرة من وجهك على عظام الفك على سبيل المثال واتركيها لنفس المدة المخصصة للماسك إذا شعرت بأي وخز أو شاهدت أي بقع حمراء لا تستخدمي الماسك أبداً. 
    • نظفي وجهك جيداً بعد تطبيق الخلطة للوجه وجففيه بمنشفة ناعمة ونظيفة، وكما يمكنك ترطيبه بمرطب طبيعي كجل الصبار المناسب لجميع أنواع البشرة حتى الحساسة منها. [3]

    حرصُنا الدائم على حفاظك على جمال بشرتك ونقاوتها، يدفعنا دوماً لتقديم الأفضل لك، ولذا سعينا في هذا المقال إلى تقديم 8 خلطات للوجه طبيعية وسهلة، لتكون عوناً لك للحصول على بشرة نقية وخالية من العيوب. 

    هل وجدت ما يفيدك في مقالاتنا، إذا كنت مهتم​​​​​​​ ​​​​​​​اشترك بالنشرة الالكترونية المجانية لبشرتك وتعرف على أهم المعلومات والحلول لأهم مشاكل البشرة المختلفة من خبراء البشرة لدينا.

    1. "The Secret to Glowing Skin Could Be Hiding in Your Pantry" ، هذا المقال منشور على موقع greatist.com
    2. "10 Natural Dry-Skin Remedies You Can DIY at Home" ، هذا المقال منشور على موقع www.everydayhealth.com
    3. "10 Home Remedies for Glowing Skin" ، هذا المقال منشور على موقع www.healthline.com
  • 8 خلطات للوجه مجرّبة وآمنة